أوباما تستضيف مغنيا دعا لحرق بوش

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 10 مايو 2011 13:14
كتبت- عزة إبراهيم:


دعت ميشيل أوباما، السيدة الأولى في الولايات المتحدة، مغني الراب الشهير لوني راشد لاين –الذي دعا في إحدى أغنياته لحرق الرئيس السابق جورج بوش- لإحياء حفلة تقيمها غداً الأربعاء. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء أن الرئيس باراك أوباما سيحضر حفل الشعر الكبير، الذي يحييه لوني، للترحيب بكبار الشعراء والموسيقيين والفنانين الأمريكيين، ولتسليط الضوء على تأثير الشعر على الثقافة الأمريكية. وعلى رأس المدعوين إليزابيث الكسندر، وبيلي كولينز، وريتا دوف، وكينيث جولد سميث، وأليسون نولز، ووإيمي مان، وجيل سكوت.
ومن المتوقع أن يشارك لوني تلاميذ المدارس المدعويين في إقامة ورش عمل لفن الراب في فترة ما بعد الظهر قبل بدء الحفلة الغنائية في المساء.
وتشير الصحيفة أن أداء مغني الراب الشهير أثار الجدل حوله وخاصة عندما أطلق أغنيته التي تدعو لحرق جورج بوش والتي تقول: "احرقوا بوش من أجل السلام لأنه لا يدعمه". كما

تم نشر لقطات له على موقع اليوتيوب، عبر فيها علانية عن دعوته إلى حرق الرئيس السابق، وشاهد هذا المقطع حوالي 800 ألف مشاهد حول العالم.
وأوضحت الصحيفة أن لوني المثير للجدل ولد في شيكاغو مسقط رأس الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما كما أنه لا يتوقف عن إطلاق الأغنيات التي تدعو إلي الشغب، وتمثل تهديداً مثل أغنيته التي تتضمن تهديدات لإطلاق النار على الشرطة كما قام بتوجيه الانتقاد لسيناتور ولاية لينوي السابق.
وأكدت أن العلاقة بين مغني الراب الشهير وبين الرئيس أوباما ليست جديدة فقد قام لوني بمساندة أوباما أثناء حملته الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة في عام 2008 حيث ظهر في فيديو خاص له يعلن تأييده لأوباما والفيديو باسم "نعم نستطيع".
وأضافت (ديلي ميل) أن لوني البالغ من العمر 39 عاما نباتي وفاز مرتين بجائزة جرامي للموسيقي كما قام بالتمثيل أمام العديد من الممثلين وأشهرهم كاني ويست.

أهم الاخبار