رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معلومات "ناسا" الحساسة في "الخردة"

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 08 ديسمبر 2010 10:14
فلوريدا: رويترز


أظهرت مراجعة تفتيشية أن إدارة الطيران والفضاء الامريكية "ناسا" أخفقت في محو بيانات حساسة من اجهزة للكمبيوتر وملحقاتها قبل بيعها في إطار خطتها لإنهاء برنامج المكوك الفضائي.

وتتخلص ناسا من الاف القطع الفائضة عن حاجتها في اطار استعدادها لانهاء رحلات مكوك الفضاء في العام القادم. وتوصل مكتب المفتش العام إلي ما سماه انتهاكات أمنية "خطيرة" في مراكز ناسا في ولايات فلوريدا وتكساس وكاليفورنيا وفرجينيا.

وقال بول مارتن المفتش العام

لناسا في بيان "مراجعتنا كشفت عن انتهاكات خطيرة في ممارسات ناسا الخاصة بتكنولوجيا المعلومات يمكن أن تؤدي إلى تسريب غير مناسب لمعلومات حساسة تتعلق ببرنامج المكوك الفضائي وبرامج أخرى لناسا." وأضاف البيان "تحتاج ناسا إلى اتخاذ اجراءات منسقة وفعالة لمعالجة هذه المشكلة."

ويذكر التقرير 14 جهاز كمبيوتر من مركز كنيدي الفضائي لم تخضع لاختبارات للتأكد من

محو المعلومات الحساسة بينهم 10 أجهزة اتيحت بالفعل للجمهور. كما وجد أيضا أن أقراص صلبة للكمبيوتر اختفت من مركز كنيدي ومركز أبحاث "لانجلي" في فرجينيا. وقالت المراجعة إن بعض الاقراص الصلبة التي كانت في مركز كنيدي عثر عليها لاحقا في مجمع للمهملات حيث كانت مخزنة قبل بيعها وكان يمكن للجمهور الوصول اليها.

ووجد المحققون أيضا عدة مجموعات من أجهزة الكمبيوتر أثناء تجهيزها للبيع مكتوب عليها عناوين بروتوكول ناسا للانترنت وهو ما قال التقرير إنه يمكن أن يساعد قراصنة الانترنت في الدخول مجددا إلى شبكة اجهزة كمبيوتر ناسا الداخلية.

 

أهم الاخبار