فيديو.. تورتة وألعاب نارية فى احتفال فضائية كويتية بعيد ميلاد مبارك

الصفحه الاخيره

الخميس, 05 مايو 2011 13:42
كتبت- ياسمبن عبد التواب:


احتفلت قناة سكوب الكويتية عصر أمس الأربعاء بعيد ميلاد الرئيس المخلوع حسنى مبارك من خلال برنامج "مع الناس" للمذيع سعود الورع . بثت القناة عبر برنامجها صوراً لمبارك وأسرته مصحوبة بالألعاب النارية، وأغنية عمرو دياب "اللى ضحى بعمره" ، وعدد من الـ " التورت " عليها صورة مبارك التى علق عليها المذيع قائلاً وبلهجة مصرية :" الحلو مش فى التورتة ، الحلو فى صورة مبارك اللى على التورتة"!

وإلى جواره وضع المذيع المحب للرئيس المخلوع "سعود الورع" صورة يحيطها برواز لمبارك، مطالبا المخرج بإظهارها بدلا منه قائلاً: " مش مهم أنا أظهر المهم الرئيس مبارك هو اللى يظهر" " مبارك ... كل سنة وأنت طيب يا عزيز مصر" .

وأوضح سعود أنه على الرغم من تعبه إلا أنه أصر على المجيء من أجل الاحتفال بعيد ميلاد مبارك الذى يستحق أن تحتفل العرب بيوم ولادته، كرجل عظيم وقائد كبير على حد وصفه.

كما وصف الرئيس المخلوع بـ "المضحى" من أجل شعبه على حساب نفسه، ويظهر ذلك من خلال قيامه بالتنحى عن الحكم حفاظاً على دم أبنائه من الشباب المصرى.

وأشار سعود إلى أن مبارك عزيزا على قلوب الكويتيين، لوقفاته المشرفة بجانب الشعب الكويتي، موضحا أن قيام قناة سكوب بالاحتفال بعيد ميلاد مبارك والوقوف بجانبه فى أزمته ما هو إلا وفاء لرجل لا يمكن أن

تنساه الكويت. وصرح أن العرب على أتم استعداد للتبرع لمبارك بالأموال إذا احتاج إليها قائلا:" لو الرئيس مبارك عايز فلوسنا ، كلنا هنديله فلوسنا " .

وفى مداخلة تليفونية شارك علاء صبرى من جروب "أنا آسف يا ريس" فى الاحتفال بعيد ميلاد مبارك على قناة سكوب، حيث قام بتقديم التهنئة الخاصة بعيد ميلاد مبارك قائلا: "كل ألف ألف سنة وأنت طيب يا ريس ومهما طال العمر هتفضل فى قلوبنا و هنفضل نحكى عنك وعن انجازاتك وحبك لمصر وهتفضل تاج على رأسنا نفتخر بيك قدام الناس كلها"، مشيرا إلى أن اشتراكه فى الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس هو رد للجميل لرجل ضحى بعمره وشبابه وأسرته من أجل مصر، وحاول علاء تشويه صورة إنجازات الثورة قائلا ً: " أنا شايف أن بعد الثورة ظهر التفكك وعدم الاتفاق بين المصريين وبدأت الاحزاب تشتغل على مصالحها " .

كما أساء عاصم أبو الخير أدمن صفحة "أنا أسف يا ريس" فى مداخلة تليفونية إلى الشعب المصرى واصفا إياه بـ " قلة الأصل" و الجبروت ، وقارن بين ما يفعله الكويتيون وما يفعله المصريون قائلاً: " الشعب الكويتى خلانى أشعر بجبروت وقلة أصل الشعب المصرى" !

ولم يختلف الحال بالنسبة لبقية المداخلات التليفونية التى شارك فيه العديد من المصريين والعرب حيث قاموا بإهانة شباب الثورة، معتبرين أن الشعب المصرى أضاع مبارك وأساء إليه، قالت مروة من مصر وهى تبكى "كل سنة وأنت طيب وكرامتك مرفوعة يا ريس زى ما رفعت علم مصر، وكل سنة وتراب مصر سيبكى عليك، كل سنة وأنت رجل فى زمن قل فيه الرجال" ، واصفة شباب الثورة بـ " بتوع البلاك برى ولاب توب " الذين لم يقدروا قيمة مبارك والأمان فى عهده، قائلة: "هم كانوا فين بتوع البلاك برى واللاب توب وقت حرب أكتوبر" .

أما عبد الله ماضى من المنوفية فقد وصف شباب الثورة بـ " شوية عيال"، ووصف الثورة بـ " الكلام الفارغ "، مشيرا إلى أنها دمرت البلاد بضياع مبارك من أيدى المصريين، معلنا عن خوفه من أن "ذنب مبارك" سيؤثر على مصر سلبياً، قائلاً: " مصر كانت محروسة بمبارك، وأنا خايف إن ذنبه يؤثر على مصر" !!

وتواصلت الإهانات على الثورة وشبابها فى مداخلة أحمد إمام التليفونية سخر من شباب الثورة قائلاً: " شباب الثورة اللى راسمين تاتو ومش عارفين حاجة " ، مطالبا ملوك الخليج العربى بالتعاون من أجل إيجاد حل للفوضى التى نشبت فى مصر بعد الثورة، بينما عبرت سهام عثمان "كويتية " بصراحة عن شماتتها فى المصريين قائلة: "مصر الآن تذوق مما ذقناه" ، ورداً على مطالبة المصريين بغلق السفارة الكويتية بعد غزو أمريكا للعراق، طالبت سهام بنقل مقر الجامعة العربية من مصر، مفسرة ذلك بأن مصر أصبحت الآن بعد مبارك غير صالحة لتمثيل العرب، ولم تعد أم الدنيا، قائلة: " خلاص ما عدنا نعتمد على مصر بعد مبارك " !

الفيديو

 

 

 

أهم الاخبار