((أخبار قريش)) جريدة على ((الفيس بوك))

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 04 مايو 2011 16:19
الإسماعيلية- نسرين المصري:

قام مجموعة من الشباب بعمل جريدة ورقية تصدر بالمتصفح الاجتماعي الشهير "فيسبوك" تحت اسم "أخبار قريش" وتضمنت مجموعة من الأخبار بشكل ساخر عن قبيلة قريش الشهيرة.

وتناولت الجريدة الساخرة الأحداث الجارية بالعالم العربي بمنظور قديم شمل أسماء عربية قديمة مثل "أبو ليلى المهلل والحارث بن عباد" تضمنت خلافات واجتماعات ومؤتمرات صحفية لتهدئة الأوضاع بين العديد من القبائل
العربية مثل قبيلتي "تغلب و بكر" جانب عدد من الأخبار الاقتصادية والإضرابات والاعتصامات المتمثلة في اعتصام العبيد احتجاجا على سياسة أسيادهم.

كما تضمنت أخبارا رياضية جاء في محتواها اختتام مباريات الأسبوع العاشر من دوري الروم وتناولت الشكل الكوميدي في متابعة الأحداث الرياضية بقريش.

ولم تقتصر الأخبار الساخرة على السياسية والرياضية والاقتصادية فقط بل كان أيضا للإعلانات مساحات كبيرة بالجريدة والتي جاءت في شكل ساخر مثل افتتاح سوق مكة الجديد للنخاسة وتجارة العبيد وسوق عكرمة لتأجير الإبل ومجلس أبو نويرة للعب القمار والميسر مع وضع كلمة خصومات هائلة للقبائل أو لحامل الإعلان.

يذكر أن "أخبار قريش" جريدة مشركة مستقلة تباع بـ دانق بيزنطي أو ما يعادلها من تمر وتصدر عن دار هُبل للنشر برئاسة تحرير أبو الحكم عمرو بن هشام.

أهم الاخبار