سراج الدين يتسلم ميدالية الأكاديمية الوطنية الأمريكية

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 03 مايو 2011 16:05
الإسكندرية - أ ش أ

منحت الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم د. اسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية ميدالية "خدمة الصالح العام" عن إنجازاته في تطبيق العلوم لخدمة الجمهور خاصة في العالم العربي والإسلامي وذلك خلال الاجتماع السنوي للأكاديمية بالولايات المتحدة الأمريكية .

وتعد الميدالية من أبرز الجوائز التي تقدمها الأكاديمية منذ عام 1914 تقديرا للاستخدام المبتكر للعلوم في خدمة الصالح العام، وقد سبق أن فاز بنفس الجائزة عدد من كبار العلماء والأكاديميين من مختلف دول العالم.
وأكدت الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم في - بيان لها - صدر مع إعلان منح سراج الدين الميدالية أنه يعرف بدعمه الدائم لمبدأ تحقيق المساواة بين الجميع في العلوم والمجتمع بصفة عامة، وهي
نفس الرسالة التي تؤمن بها الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم.
وقال جون براومان السكرتير التنفيذي للأكاديمية رئيس لجنة اختيار الفائزين بالجائزة "إننا قررنا تكريم سراج الدين لدوره البارز في العديد من المواقع آخرها مكتبة الإسكندرية، حيث تميز بريادته في مجال تسخير العلوم لتحقيق التنمية المستدامة وإيمانه بضرورة تحرير العقول من طغيان التعصب الأعمى والخوف".
يذكر أن الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم هي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1863 تحت رعاية الرئيس ابراهام لينكولن، وهي تحتفي بالإنجازات في العلوم من خلال انتخاب أعضائها، كما تتعاون الأكاديمية عن كثب مع الأكاديمية الوطنية الأمريكية للهندسة ومعهد الطب، والمجلس القومي للبحوث في تقديم المشورة للحكومات الفيدرالية والمؤسسات الأخرى .

أهم الاخبار