فيديو. وجدى العربي: مصر دولة مدنية يحكمها الإسلام وثورتها ثروتها

الصفحه الاخيره

السبت, 30 أبريل 2011 15:35
كتبت - ناهد إمام:


قال الداعية وجدى العربي فى مهرجان "أخلاق الميدان" الذى نظمه ائتلاف شباب المعادى أمس الجمعة بساحة فاميلى لاند بالمعادى إنه لابد من استمرار الاتحاد بين كل أصحاب الأيدولوجيات فى مصر حتى تنجح الثورة فى تحقيق أهدافها. قال العربي: "محدش يقول أنا سلفي ولا أنا تبليغ ودعوة ولا أنا إخوان ولا أنا يسار ولا قبطى، كلنا لازم يكون شعارنا ارفع راسك فوووووق إنت مصري وبس".

صعد العربي على منصة الحفل وسط احتفاء شديد من الحضور، وداعبهم قائلا: كان نفسي النهاردة أكون معاكم لابس الجينز والكاجوال، لولا أنه يوم جمعة وأنا منذ صلاة الجمعة فى الشارع، لذلك أتيتكم بملابس الصلاة".

وأشار إلى حضوره وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة أمام دار الإفتاء اعتراضاً على فتوى المفتي بشأن عدم اعتبار النقاب عبادة, وتأييد "محكمة القضاء الإداري" منع ارتداء النقاب

اثناء تأدية الامتحانات وفقا لهذه الفتوى، وقال: "لو صدر قانون يفرض الحجاب على غير المحجبات فمن حقهن الاحتجاج والرفض، وكذلك الحال مع المنتقبات، فلا يصح أن تصدر قرارات وقوانين تتعارض مع الحرية الشخصية".

تحدث العربي طويلا عن أخلاق الميدان مؤكداً على أنها أخلاق سيد الأنام التى نحتاجها طيلة الوقت، مشيراً إلى أن ما حدث لمبارك وأعوانه هو آية من آيات الله تتطلب منا أن نتفكر فيها، ونعمل لما بعدها، للمحافظة على ثورة مصر التى تعتبر أحد أهم ثرواتها بحد وصفه.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار