رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 مايو.. شباب الفيس بوك يدعون للكتابة بالعربي على صفحاته

الصفحه الاخيره

الخميس, 28 أبريل 2011 15:47
كتبت- ياسمين عبد التواب:


وجه نشطاء على الفيس بوك دعوة لتخصيص يوم 4 مايو المقبل ليكون يوماً للكتابة باللغة العربية فى محاولة منهم إلى استعادة مكانة وهيبة اللغة إلى طبيعتها .

يقول الشباب فى دعوتهم: " الجميع يعرف أن اللغة العربية هى لغة القرآن الكريم، وهى أيضا لغة الـ " ض" فينبغى على كل عربى الاعتزاز بها أمام العالم أجمع لإثبات أنها أعظم وأشرف لغة فى العالم كله، فيجب علينا نحن العرب تجميع بعضنا لتحقيق هذا الغرض ".

من جهة أخرى، لاقت الفكرة تأييداً كبيرأً من جانب الشباب الذين دعوا إلى عدم تخصيص يوم واحد لها من أجل القضاء على تحريف اللغة العربية، حيث اقترح

أحد الأعضاء ويدعي أكرم طيب تخصيص أسبوع كامل للكتابة باللغة العربية، يقول: " ليه ما يكنش أسبوع كامل للكتابة باللغة العربية عشان تتعود أيدينا على الكتابة بها؟ " .

وقد أيد عضو آخر بالصفحة ويدعى أحمد حسن الفكرة خوفا على الأجيال القادمة، يقول: " فكرة محترمة عشان نحارب تحريف اللغة لحسن ييجوا أولادنا بعد كده ويخلوا مناهج الدراسة كلها بالفرانكو " ، ويتفق معه أحد الأعضاء ويدعي عبده عادل على أهمية إحياء اللغة العربية من جديد.

أما مريم الرشيدى فتعترض على تخصيص يوم واحد فقط للكتابة

باللغة العربية ، تقول: "يوم واحد بس ، ده لازم يبقه على طول لأن الناس بدأت تستبدلها بلغات ملهاش أى لازمة وياريتها مفيدة " ، وتتفق معها إيناس محمود التى تلفت النظر إلى قيام الشباب بتجاهل اللغة العربية واستخدام اللغة الإنجليزية فى الكتابة على الإنترنت والفيس بوك ، مشيرة إلى تجربة الشعب الالمانى الذى تمسك بلغته فأجبر العالم على تعلم اللغة الألمانية حتى يستطيع التواصل معه فتقول: " إحنا مفقتدين اللغة العربية على النت والفيس هو ليه كلنا بتكلم باللغة الانجليزية؟ العالم كله بيتكلم بنفس اللغة بس ليه العالم مش بيتكلم عربى؟ ، ده بسببنا إحنا لقينا العالم بيتكلم انجليزى فتكلمنا زيهم ، مش زى الشعب الالمانى ما تكلمش بالانجليزى فأجبر العالم إنه يتعلم الالمانى عشان يكلمهم بها ، ليه إحنا منعملش كدة ونجبر العالم إنه يتكلم عربى " .

 

 

أهم الاخبار