رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفتان قطريتان: زيارة شرف تاريخية

الصفحه الاخيره

الخميس, 28 أبريل 2011 08:00
الدوحة-أ ش أ:

عصام شرف رئيس الوزراء

رحبت صحيفتا "الشرق" و"الوطن" القطريتان بزيارة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء إلى قطر التى بدأها أمس الأربعاء ..ووصفتا الزيارة بـ"التاريخية" كونها أول زيارة يقوم بها شرف إلى قطر بعد ثورة 25 يناير إلى جانب تزامنها مع التطورات المتسارعة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط ، مما يجعل ملفات المحادثات القطرية المصرية حافلة بالكثير من القضايا المهمة بدءا من العلاقات الثنائية مرورا بالعلاقات المصرية الخليجية وانتهاء بمستقبل الأوضاع فى المنطقة.

وذكرت صحيفة "الشرق"، فى افتتاحيتها تحت عنوان "تدشين صفحة جديدة بين الدوحة والقاهرة"، أن ملف العلاقات الثنائية

بين البلدين هو الأكثر أهمية ، كون قطر كانت السباقة فى دعم الثورة ودعم حكومة ما بعد الثورة ، فضلا عن مبادرتها الإنسانية بنقل المصريين العالقين فى ليبيا انطلاقا من حرصها على أفضل العلاقات مع مصر .

وأضافت أن هذا الحرص القطرى تقابله رغبة مصرية بعلاقات متينة مع قطر مما يجعل الزيارة بمثابة تدشين لصفحة جديدة من العلاقات القطرية المصرية ترسخ التفاهم وتعزز التعاون .

وأوضحت أن رئيس وزراء مصر استبق زيارته للبلاد

بالتعبير عن عزمه على تطوير العلاقات بين القاهرة والدوحة ، حيث أكد سعيه لتأسيس مرحلة جديدة ومزدهرة بين البلدين والعمل على بناء وصناعة المستقبل عبر شراكة سياسية واقتصادية .

وأشارت "الشرق" إلى أنه من البديهى أن يندرج تطور العلاقات الثنائية القطرية المصرية فى إطار النهج الجديد لعلاقات مصر مع الدول العربية بشكل عام ومع دول مجلس التعاون الخليجى بشكل خاص حيث أن زيارة الدوحة تعتبر المحطة الثالثة لجولة شرف الخليجية التى بدأها بزيارة السعودية ثم الكويت ، وفى ذلك ما يشير إلى رغبة مصر فى تحسين العلاقات مع دول الخليج وحرصها على عروبة ووحدة وسلامة واستقرار دول الخليج التى يعتبرها شرف بأنها تمثل عمقا استراتيجيا أساسيا للأمن القومى المصرى.

 

 

 

أهم الاخبار