رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"رسالة": لن تكتمل ثورتنا إلا بثورة أخلاقية

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 27 أبريل 2011 15:21
كتبت - رانيا علي فهمي:

في إطار سعي جمعية رسالة للأعمال الخيرية للاستمرار في إحياء الأخلاق التى رأيناها فى ميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير، أطلق نشاط أنوار رسالة التابع لجمعية رسالة حملة ثورة الأخلاق تحت شعار: "لن تكتمل ثورتنا الا بثورة الأخلاق".

صرحت مروة عبد المقصود المتحدث الإعلامي لجمعية رسالة أن الحملة تستهدف نشر الإيجابية والحماس وحب الخير والتطوع، حتى تنهض بلدنا وتصبح كما حلمنا وحلم فريق أنوار رسالة عام 2011 هو تدريب 250 ألف مصري على هذه القيم.

تقوم الحملة على تدريب 5000 مصري ومصرية منهم3000 شاب وشابة ,1000 إمام مسجد 1000 مدرس على أن يقوم كل من قمنا بتدريبهم بتدريب كل من هو مسئول عنه فلو قمنا بتدريب 1000 مدرس سوف يقوم كل مدرس بتدريب تلاميذه، حيث إن كل مدرس لديه 40

طالبا تقريبا.

بالإضافة إلى أننا لو قمنا بتدريب 1000 إمام مسجد والذى أيضا سيقوم بتدريب المصلين فى المسجد والذى يكون متوسط عددهم تقريبا 100 ولو قمنا بتدريب 3000 شاب وشابة والذين سوف يقومون بالتأثير على 5 أفراد من حولهم على أقل التقدير سوف نقوم بإمداد كل من قمنا بتدريبهم بالمواد والفيديوهات اللازمة لتساعده على تدريب من حوله وبهذا سنكون قد حققنا حلمنا وهو تدريب 250 ألف مصري خلال عام 2011

وسوف يتم إقامة ندوة يوم الخميس 28 ابريل يلقيها د. شريف عبد العظيم رئيس مجلس ادارة جمعية رسالة عن الاخلاقيات بقاعة مؤتمرات طب القصر العينى.

وبعد الندوة سيتم تدريب المشتركين بالحملة وتقسيمهم على فروع

رسالة، حيث سيتدرب المشاركون على 6 محاضرات على ان يقوم كل منهم بتدريب مجموعة اخرى من الذين يتواصلون معهم، سواء مصلين مع الائمة او طلبة مع المدرسين او اصدقاء مع الشباب كما سيتم امدادهم بكل المواد المطلوبة والفيديوهات والسي دى.

هذا ومن الجدير بالذكر أنه تم عمل وقفة فى ميدان التحرير لبداية عمل الثورة وذلك يوم السبت الموافق 26 فبراير وكانت وقفة لمدة نصف ساعة هدفها نشر الفكرة وقد لاقت الفكرة استحسانا كبيرا من المتواجدين بميدان التحرير آنذاك, بالإضافة الى نزول الجامعات مثل جامعة عين شمس وجامعة القاهرة لنشر الفكرة وكان رد فعل الشباب مذهلا حيث كل من تحدثنا اليه يريد الاشتراك فى الحملة.

يذكر أن فريق أنوار رسالة عبارة عن مجموعة من المهتمين بتنمية المجتمع و ذلك بتنمية و استثمار أهم مواردها و هو المورد البشري بتنمية مهارات و قدرات و مدارك الشباب فيه , ويتكون من أساتذه ومتخصصين كاستشاريين للدعم الفني , ومحاضرين معتمدين , واداريين و منظمين من الشباب الجامعي و الخريجين.

 

أهم الاخبار