دعوات سورية للتظاهر فى مباراة حلب الليلة

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 26 أبريل 2011 16:45
كتبت- ناهد إمام:


وجهت صفحة الثورة السورية على الفيس بوك،" الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011 "، نداءاً إلى أهالى " حلب " للتظاهر اليوم فى الملعب الذى ستقام عليه مباراة الاتحاد، يقول أدمن الصفحة:" الثورة السورية .. نداء إلى إخواننا في حلب . فرصة ذهبية للتظاهر بعيدا عن سطوة الأمن .. أقل من ثلث ساعة على بداية المباراة .. المكان: ملعب حلب الدولي .. الساعة السابعة .. مباراة الاتحاد .. نرجو من الجميع التوجه لحضور المباراة وتشجيع الفريق والمناداة بالحرية .. وعمل مظاهرة أمام الكاميرات إن كانت منقولة ، .. سلمية سلمية .. حرية حرية ، قل لي بربك .. ماذا تنتظر؟!

o ومن على الصفحة يقول أحد الأعضاء ويدعى محمد لوجيك:" توحدوا ولا تفرقوا، احذروا سياسة "فرق تسد" التي ينهجها النظام السوري، حيث يسعى للوقعية بين الجيش النظامي و الشعب، و يسعى إلى زرع الفتنة بين طوائف الشعب و أيضا بين مدن و مناطق سورية، لا تشتموا منطقة أو طائفة أو الجيش أو مدينة بدعوى أنها لم تخرج بعد في المظاهرات، مثلا حلب أو دمشق و الذين سيخرجون إنشاء الله، مسألة وقت، العواصم تكون غالبا آخر من ينضم، النظام السوري يسعى إلى التفريق كي يبقى قويا، كل المناطق و المدن فيها شرفاء و أحرار، قال الله تعالى: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا} صدق الله العظيم"، وتقول مشاركة من شخص يدعى التنسيقية الإعلامية للشباب السورى :" لا أدري ماذا جرى لشباب حلب، أهو الخوف؟، أم الخوف على المصالح.. ما

أعرفه أن التاريخ سيلعن كل متخاذل آجلا أم آجلا ، نجحت الثورة أم أخفقت، لذلك هنا الفرص مواتيه لكم أيها الشباب العربي الحلبي الأصيل.. يا أبناء الشهباء الحرة"، أما مشاركة محمد صلاح الدين فتقول:" يا أهل حلب ,,, ويا أهل سوريا ,,, أناجيكم ... أناجي كل من فيكم أتقبل ان يقتل بشار كل أهاليكم ,,, يا تري درعا هي الجولان فسكتم أم أن قوي بشار تبت أياديكم ,,, فماذا بعد القتل تنتظرون ,,, وأهالي درعا يستصرخون وأنتم لا تتحركون أليست منها أهليكم ,,,,, فلو سقطت درعا مليون شهيد في الجنة ودين في رقابكم"، وتقول مشاركة من شخص يدعى حورانى راسي مرفوع:" يا أهل حلب ان كنتم بالفعل سوريون فاليوم فرصتكم، في مباراة الاتحاد سوف يكون هناك ٧٠ ألف متفرج، وبإمكانكم القيام بمظاهرة كبيرة لا يمكن ايقافها، وان كان هنالك نصف الجمهور من المخابرات وقوات الأمن، الفرصة أكبر لتجمع أكبر عدد من المتطاهرين خارج الملعب، لأن الأمن سوف يتجه الى الملعب، اليوم فرصتكم الأخيرة يا حلب، اما ان تعيدو كرامتكم أو ان تذلو الى يوم الدين، شوفو أهل درعا أهل جبلة دوما، حتى الماء قطع عنهم والخبز ممنوع أيضا، يعني بإمكانك اليوم ان تحمل المخدرات، والحشيش ولكن اذا كان معك خبز فسوف تقتل، انتفضوا يا أهل حلب، صحو ضميركم، كفاكم نوم".

هذا وتزخر الصفحة التى يبلغ عدد مؤيديها 149,175 عضوا، بمتابعات دقيقة وقوية للأحداث فى سوريا، ومشاركات ثورية متلاحقة من السوريين فى كافة أنحاء سوريا، وخارجها.

 

أهم الاخبار