العميد بدر: تشويه مبارك للشاذلي بتعليمات إسرائيلية

الصفحه الاخيره

الاثنين, 25 أبريل 2011 21:05
كتبت-رشا حمدي:


قال العميد محمد بدر أحد أبطال حرب أكتوبر وتلميذ الفريق الراحل سعد الدين الشاذلي إن التشويه المتعمد الذي حدث للفريق في عهد الرئيس مبارك كان بتعليمات إسرائيلية خاصة وأن الفريق هو المخطط الرئيسي لنصر أكتوبر ومن الرافضين بشدة لاتفاقية كامب ديفيد.

و قال حفيد الفريق الشاذلي المهندس كريم أكرم في برنامج "محطة مصر" علي قناة "مودرن حرية" اليوم إن سبب غضب السادات علي الفريق الراحل هو انتقاده لأدائه في تطوير الهجوم وفي الثغرة متسائلا هل ما كتبه الفريق كان سرا عسكريا علي العدو أم سرا علي الشعب؟! خاصة و أنه لم يذكر أي معلومات تفيد العدو.

و أضاف أن الرئيس السابق مبارك كان يحاول دائما تشويه الفريق الراحل وإزالته من التاريخ لأنه كان محبوبا من الشعب والجميع يقدره وظهر هذا واضحا بعد وفاته حيث شهدت جنازته حضورا طاغيا من المحبين له من الشعب.

وتساءل العميد محمد بدر عن أسباب منع كتاب

"حرب أكتوبر" للفريق الشاذلي حتى الآن وتمني أن يعاد نشره هو والكتاب الآخر للفريق "الخيار العسكري العربي" والذي يوضح فيه أن العرب يملكون كل أدوات النصر علي إسرائيل وأن الصراع مع إسرائيل صراع وجود و ليس صراع حدود.

و في سياق الحديث عن تحرير سيناء فجر العميد محمد بدر مفاجأة عندما حذر مما قاله د.البرادعي في حواره مع صحيفة "الأهرام" الاثنين الماضي والتي قال فيها إن من أولوياته تكوين جيش قوي قادر علي مواجهة التحديات المعاصرة وهي الإرهاب والجريمة المنظمة والحروب الأهلية.

و قال إن هذا الكلام سقطة كبيرة وجزء من المشروع الأمريكي والإسرائيلي الذي يرغبون في تنفيذه منذ 35 عاما وهو تغيير العقيدة القتالية للجيش المصري لمحاربة ما يسمي الإرهاب وهو التعبير المطاط الذي قد يجعل مصر تحارب حماس مثلا بدعوي الإرهاب.

وطالب بإجراء مناظرة مع د. البرادعي للرد علي هذا الكلام الخطير والذي قد يدمر الجيش المصري.

أهم الاخبار