رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالجزمة: ضرب مدرسة بمكتب مديرها

الصفحه الاخيره

الاثنين, 06 ديسمبر 2010 11:36
كتب: صلاح شرابي

قالت للتلميذ: انت شقي.. فُضربت بـ"جزمة" والده و"شبشب" والدته

أطالب النائب العام ونقيب المحامين باتخاذ موقف حازم

ذهبت إلي منزلها بقرية السنجادي مركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ وصلت في العاشرة مساء لأجد المنزل مليئاً بأولياء أمور أتوا للاطمئنان عليها وخلال حديثنا لم يتوقف الهاتف الأرضي والمحمول وطلبت منها إغلاقه لمدة نصف ساعة.

فانت محمد بسيوني.. مدرسة تعرضت للضرب والإهانة داخل مكتب مدير مدرسة السلام الابتدائية بالرياض من قبل أحد أولياء الأمور وزوجته.

بالطبع كانت في حالة نفسية سيئة للغاية تبدو مكسورة الخاطر.

سألناها عن سبب الاعتداء؟

ـ لا يوجد سبب أنا كنت في المدرسة ما بين الفترتين الصباحية والمسائية فوجدت الأستاذة دعاء الزائرة الصحية ومعها طفل مصاب وملفوف علي رأسه قطن وشاش وعرفت أنه "أحمد" في الصف السادس الابتدائي واصطدم بزميله "أحمد"، فقلت لنور "معلش يا بابا.. أنت أصلك شقي" حتي أطيب خاطره كطفل فجأة هجم علي شخص عرفت بعد ذلك أنه والده يقول لي: آه يا كلاب يا مدرسة بنت...... وشتائم كلها نابية ثم جاءت سيدة منكوشة الشعر وثائرة فهمت أنها أمه فقلت لها لا تقلقي ابنك بخير خذي طرحة غطي شعرك ومتخافيش.. فقالت لي طرحة إيه يا بنت، حاول الزملاء تهدئتهم.. بلا فائدة ونزلنا علي مكتب مدير المدرسة الذي كان يتابع طابور الفترة المسائية.

وماذا حدث داخل مكتب المدير؟

ـ ظل والد الطفل "محمود السيد أحمد" يهددني ويقول"والله يا ولاد الكلب لازم أوريكم.. أنا محامي وهتشوفوا أعمل فيكم إيه" وانهال علي بالضرب بجزمته داخل مكتب المدير.. ثم أكملت زوجته الضرب بالشبشب، لم أتحمل الموقف أغمي علي ونقلوني إلي مستشفي الرياض

المركزي.

متي كانت الواقعة؟

ـ يوم الخميس ٢ ديسمبر.

هل ضربتي الطفل لعدم تأديته الواجب أو ما شابه ذلك؟

ـ أبداً كل الحكاية إنني شاهدت الطفل وحاولت أطيب خاطره كأم قبل أن أكون مدرسة فقلت له "معلش أنت شقي" كما نقول دائماً لأولادنا.

هل قمت بعمل محضر أثناء وجودك في المستشفي؟

ـ نعم.. لكن المحامي عمل محضر آخر اتهمني فيه بسبه هو وزوجته بل واتهم الزائرة الصحية أيضاً وبعض الشهود حتي يصبحوا خصماً في القضية ولا يعترف بشهادتهم.

ولماذا لم تردي على الإعتداء عليكي؟

ـ يا أستاذ أنا عندي ٤٠ سنة وأمارس عملي كمدرسة رياضيات منذ ٢٠ عاماً صحيح كنت أقدر أضربها زي هي ما فعلت لكني احترمت نفسي أولاً كمدرسة واحترمت المكان الدي أتواجد فيه لم يشتك مني طفل أو ولي أمر مرة واحدة بس أنا عايزة أقول حاجة.

اتفضلي؟

ـ هو بيقول أنا محامي مش إحنا اللي عملنا المحامين والصحفيين والأطباء والمهندسين وخرجوا من تحت أيدينا.. صح ولا لأ

هل أدليت بأقوالك في المحضر؟

ـ تحرر المحضر رقم ١٢٠٤٣ جنح الرياض وأخلت النيابة سبيل ولي الأمر وزوجته وأنا لم أستطع الخروج من المستشفي إلا بعد إذن النيابة وعينت علي حراسة وكإنني المتهمة.. الغريب في الأمر أن وكيل النيابة كتب في المحضر إنني لم أحضر التحقيق لظروف خاصة رغم علمه أنني في المستشفي ولم يكلف خاطره بكتابة ذلك في المحضر بمعني أن

المدرس أصبح ملطشة وأنا عايزة حقي.

عايزة حقك من من تحديداً؟

ـ من د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم وأطالب المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بالتحقيق في الواقعة بدقة شديدة وأطالب نقابة المحامين بوقف هذا المحامي عن العمل لأن مهنة المحاماة تجلب حقوق الناس لا تهدرها.

تبدو علي أسرتك ملامح الحزن؟

ـ أولادي لم يذهبوا إلي مدارسهم منذ حدوث الواقعة وعندي "مني" في ثانية هندسة و"إيمان" في الثانوي العام و"أمل" و"محمد" معايا في المدرسة.

هل شاهد أمل ومحمد واقعة الاعتداء عليك؟

ـ لا بل أن أحد الزملاء أبعدهما خارج مكان الواقعة لكن جميع الطلاب ظلوا يبكون علي حالي.

وما موقف زملائك؟

ـ اعتصم أكثر من ١٦٠ مدرساً ومدرسة داخل المدرسة اعتراضاً علي ما حدث لي وكان الشيء المؤسف هو تواطؤ بعض المحامين مع زميلهم وقال أحدهم للمحامي الذي تابع معي القضية: أنا الممثل القانوني للنقابة بكفر الشيخ وهفصلك إن شاء الله.

أنت ندمانة علي نيتك الطيبة تجاه الطفل؟

ـ لا.. يكفيني أن الطفل نفسه ظل يبكي بسببي وقال لي عندما سألته عن سبب الإصابة "نور خبطني غصب عنه".

متي ستذهبي إلي عملك؟

ـ أنا جلست ٤ أيام في البيت لكني سأذهب إلي المدرسة لأواصل عملي وسط أبنائي وتلاميذي لكني مش عارفة إيه هيكون الموقف لما التلاميذ يشوفوني، بعد الإهانة الفظيعة التي تعرضت لها كمدرسة ومربية.

وأين كان مدير المدرسة ومدير الإدارة ووكيل الوزارة من الواقعة؟

ـ الأستاذ محمد دراز مدير الإدارة جاء لي وأبلغني أن حقي لن يضيع كذلك مدير المدرسة وجاء محمد رجب وكيل الوزارة إلي المدرسة ثم في المستشفي وقال اطمني حقك محفوظ.

** علي الهامش

اتصلت "بوابة الوفد" تليفونياً بمدحت عاشور نقيب محاميي كفر الشيخ الذي أكد أن الذي هدد محامي فاتن لم يكن ممثلها قانونياً للنقابة وأنه مرشح سابق علي مقعد النقيب وخسر بأقل الأصوات، مشيراً إلي اتخاذه موقف بعد إجراء تحقيقاته.

أكد الدكتور محمد كمال سليمان نقيب المعلمين أن النقابة ستجري تحقيقاتها بمجرد إخطار ها بالواقعة عن طريق النقابة الفرعية بكفر الشيخ

شاهد الفيديو

تصوير : محمود صبري

 

أهم الاخبار