معرض للريحاني في برلين يونيو القادم

الصفحه الاخيره

السبت, 23 أبريل 2011 15:13
كتبت- منار سالم :


تستضيف السفارة المصرية في برلين في الثامن من يونيو القادم ولمدة خمسة أيام معرض تشكيلي لحياة الضاحك الباكي نجيب الريحاني في ذكري وفاته بريشه الفنان التشكيلي حمدي الكيال .

وأشار الكيال إلى أنه تم التجهيز للمعرض بناءً علي دعوة السفارة المصرية في برلين ليتم عرض لوحات للريحاني لمدة يوم واحد في السفارة المصرية في برلين وأربعة أيام بالقنصلية بألمانيا .

وأضاف الكيال:" إنه يعمل الآن علي رسم لوحتين تحمل جانبا آخر من حياة الريحاني لم يتم رسمها من قبل لتكون عدد اللوحات 40 لوحة وذلك بعد أن اهدى دار الأوبرا المصرية لوحتين للريحاني منها لوحة للريحاني مع ماري منيب واخرى له مع الكاتب الفرنسي اندريه جيت.

واوضح الكيال أن أبرز اللوحات لوحة كبيرة مرسومة بالزيت للفنان الراحل في مقابل 39 لوحة مرسومة الشيني منها لوحة يرثي فيها الريحاني نفسه.

من جانبها، أضافت جينا كريمة الريحاني أنها قدمت للسفارة المصرية ببرلين خمسة افلام لوالدها هم ( أبو حلموس – سي عمر – أحمر شفايف- لعبه الست –سلامه في خير-غزل البنات)

يتم من خلالها تكوين فيلم تسجيلي لحياة الراحل يتم عرضها خلال المعرض واشارت جينا إلى انها ستضيف للمعرض رسالة نادرة كتبتها امها لوسي للريحاني .

يذكر أن المعرض هو الرابع للريحاني حيث كان الأول في الستينات، أما الثاني كان يونيو الماضي بالإسكندرية والثالث يناير الماضي بدار الأوبرا المصرية في ذكرى ميلاد الريحاني جميعهم للفنان حمدي الكيال .

 

أهم الاخبار