حملة شعبية لترشيح "بكار" رئيساً للجمهورية

الصفحه الاخيره

الجمعة, 22 أبريل 2011 14:25
كتبت - سارة عزو:


"من صغره وصغر سنه عارف معنى إنه، من قلبه وروحه مصري والنيل جواه بيسرى" .. هذا هو بكار مثال الشخصية المصرية المثالية التي تعشق بلادها منذ صغرها، مولع بالمغامرات ويتميز بذكاء حاد استخدمه كثيرا في القبض على عصابات الآثار والإرهابيين، لذلك نرشحه معاً رئيساً للجمهورية. دشن أحد الناشطين على "الفيس بوك" صفحة تحت عنوان" الحملة الشعبية لدعم بكار رئيساً للجمهورية" من أجل إحداث ثورة بداخلنا، حيث أكد القائم على الصفحة أن هذه الحملة تعتبر حملة تغيير شاملة بالشخصية المصرية، قائلا : "يجب أن تتخلق الشخصية المصرية بأخلاق بكار الإيجابية، وذلك لأن بكار إيجابي ولربه دائما هادي، بالإيجابية تصلح دينك وبلادك".

وعن اختيار شخصية بكار تحديداً لتكون نموذجاً قال القائم على الصفحة: "بكار يتسم بأخلاق الأخيار، مش بيطنش مش بيقول أنا مالي، بكار عارف إن ليه دور، ودور مهم في بيته ومع أسرته، في مدرسته وجامعته، في شارعه ومع جيرانه و في شغله وفي المسجد، بكار لما يعدي في مكان هاتعرف انه جه لأنه بيغير كتير، فهو صاحب خلق مميز اشتهر بيه وسط الناس، بكار بينشر أخلاقه وسط أحبابه وأصحابه، مع بكار هتكون أخلاقك أحسن أخلاق".

كما تقوم الصفحة أيضا بتبني فكرة القراءة للجميع التي كان يدعمها المسلسل حيث يقوم برفع العديد من الكتب التي يطلبها الأعضاء، حيث أكد بكار قائلاً :" أيون أيون أنا بكار، طيب خالص مش مكار، طائع ربى ينور دربى يشرح صدرى بالأذكار، والورد القرآني يوماتى ينور لي طريق في حياتي، بيحسسنى بمعنى الرضا معنى الهنا، وكأني طاير فى

السما، يخلينى جنب اخواتى وينسينى كلمة أنا، أنا النهاردة معاكم هنا، لكن بكرة تحت الثرى".

وأضاف بكار :" فككم شوية من جو الكآبة، ندخل على القراية والكتابة، أوعى تمشى رايح فين، عارف متعقد من زمان، حسبنا الله ونعم الوكيل فاللي خربته الست سوزان، قال قراءة للجميع، والكتب أشكال وألوان، طب يا ستى أجيب منين، والولد في البيت جعان، المهم سيبكم انتم من الجو بتاع زمان، النهاردة الوضع غير، no more mama Suzan، مدام رشيدة هتظبطكوا، والكتب هنا بالمجان، بس أنت يا عم اختار، قولنا اسم الكتاب".

كما امتلكت "رشيدة" نعجة بكار البيضاء وكالة أنباء، وأصبحت تقوم بنقل الأخبار العالمية والمحلية المهمة على الصفحة لتدعيم بكار كمرشح للرئاسة، فأصبحت وكالة أنباء "رشيدة نيوز" تقدم العديد من الأخبار كحصاد يومي وأسبوعي لمد جميع أعضاء الصفحة بالأخبار والمعلومات المهمة.

تعد صفحة "الحملة الشعبية لدعم بكار رئيسا للجمهورية" حملة دعوية نهضوية سياسية إخبارية إيمانية لبناء الفرد، ومن ثم جعل مجتمع "الفيس بوك" قوي الثقة بالله وبنفسه وقادر على إحداث تغيير، حيث ترى الصفحة الأشياء بعيون بكار الجميلة، وبقلبه الصافي النقي، وتري الأحداث بصدق الواقع وأمل المستقبل".

يذكر أن بكار مسلسل رسوم متحركة مصري، ويعتبر بكار أول شخصية كارتونية مصرية حقيقية، أبدعتها المخرجة الراحلة منى أبو النصر وأخرجت عدة أجزاء من المسلسل ثم استكمله ابنها شريف جمال بعد وفاتها عام 2003، ثم توقف عرض المسلسل عام 2007، كما قام الفنان محمد منير بغناء تترى البداية والنهاية للمسلسل وهما من أشهر التترات وأحبها لجميع المصريين على اختلاف أعمارهم.

أهم الاخبار