أوروبا وأمريكا تتصدران استفتاء أفضل 50 مطعما عالميا

الصفحه الاخيره

الخميس, 21 أبريل 2011 17:51
كتبت– شيماء شعبان:


أعلنت مجلة "تايم" الأمريكية نتيجة استفتاء أجرى مؤخرا بشأن قائمة تضم أفضل 50 مطعما فى العالم هذا العام. جرى الاستفتاء في لندن بحضور مجموعة من الصحفيين وكبار الطهاة والمولعين بأمور الطعام فى العام الثانى على التوالى. وجاء مطعم "رين ريدزبى" بكوبنهاجن على قمة القائمة. أما عن أسبانيا، فقد حُرم مطعم فيران أدريا "البولى" من الفوز، حيث من المقرر إغلاقه ولكن كنوع من المواساة

احتلت ثلاثة من سلسلة المطاعم الخاصة به مراكز فى أفضل 10 مطاعم.

و فجر الحفل الكثير من المفاجآت المثيرة، فلم تنقطع الابتسامة عن وجه ماسيمو بوتيورا كبير طهاة مطعم"اوستريا فرانسيسكانو" عندما عَلم أنه جاء فى المركز الرابع، ونقلت عنه المجلة قوله:" إنه أمر لا يصدق، فهذه إشارة أننا نسير على الطريق الصحيح"

وانهمر فى البكاء.

وأشارت المجلة إلى قلة المطاعم المشتركة خارج نطاق أوروبا والولايات المتحدة، فخلال العام الماضى فاز ثمانية مطاعم فقط من الـ 50 مركزا على مستوى أمريكا اللاتينية واّسيا وأفريقيا واحتلت اليابان مركزين فقط من القائمة وتقدمت مراكزها ووصلت الى المركز 12 والمركز 20، وخاصة بعد زلزال تسونامى وهو ما يعتبر بمثابة دفعة للأمام.

وقد أكدت الصحيفة أن أمريكا اللاتينية حسنت مركزها، حيث خصصت المنظمة لجنة تحكيم منفصلة للبرازيل، واحتل مطعم "أستريدى"المركز الـ42ـ ، أما مطعم"دى.أو.إم" فى سان باولو فقد احتل المركز السابع.

 

 

 

أهم الاخبار