فيديو .. برج القاهرة يحتفل بيوبيله الذهبي

الصفحه الاخيره

الخميس, 21 أبريل 2011 17:37
كتب- ياسمين عبد التواب ورأفت غانم:

فى احتفالية غلب عليها الطابع الفرعوني، وتعتبر خطوة أولى وكبيرة فى آن واحد لجذب السائحين وانعاش الاقتصاد المصرى، نظمت وزارة السياحة مساء أمس الأربعاء احتفالاً باليوبيل الذهبي لبرج القاهرة .

حضر الاحتفالية منير فخرى عبد النور وزير السياحة، ومحافظ القاهرة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، وعدد من سفراء الدول العربية، والجاليات الاجنبية، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والشخصيات العامة.

وفى نبذة تاريخية عن " برج القاهرة " أوضح وزير السياحة أن هذا المبنى تم انشاؤه ليؤكد على أن مصر ترفض الضغوط الدولية التى كانت تفرض عليها حتى لا تتضامن مع ثورة الجزائر، وان

هذه الاحتفالية أقيمت اليوم لدعوة الناس لزيارة مصر، وللتأكيد على أنها كانت وستظل بلد الامن والامان .

وتابع عبدالنور قائلا:" المرحلة القادمة مليئة بالتفاؤل، فنحن مقبلون على إقامة دولة القانون، واثراء الحياة الحزبية، حتى تصبح مصر دولة مدنية حديثة ينعم فيها الجميع بالحرية، والعدالة، والمساواة، وأتوقع أن تشهد مصر انتعاشاً سياحياً قريباً بعد تحقق الأمن والأمان بشكله الكامل، ولكن علينا ألا نستعجل فى تحقيق أهداف الثورة، حتى نمنح الحكومة الفرصة للعمل".

وأكد على وجود عدد من الخطط

السياحية الترويجية، وتتضمن دعوات لمشاهير من كافة أنحاء العالم ومنها الهند والصين لزيارة مصر، مشيرا إلى أن الوزارة تعول كثيراً على السائحين العرب فى انعاش السياحة فى مصر هذا الصيف.

ومن جهتها أكدت شيماء منصور اصغر حكم دولى فى مصر، والتى قامت بحمل شعلة الإحتفالية، انها فخورة بحملها لشعلة البرج، وأن مشاركتها تأتى فى اطار توجيه رسالة للعالم أجمع أن مصر بلد سياحى آمن، داعية كل الشباب فى مصر للعمل بجد فى الفترة القادمة .

يذكر أن الاحتفال كان قد شهد مشادة بين حرس وزير السياحة وحرس البرج من جانب، واحدى الإعلاميات من جانب آخر، مما أدى الى انسحاب القنوات من التغطية الاعلامية للاحتفالية، إلا أن اعتذار وزير السياحة كان كفيلا بعودة الأمور إلى طبيعتها، واستكمال الحفل.


شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار