شباب الفيس بوك يرشحون العوا لجامعة الدول العربية

الصفحه الاخيره

الخميس, 21 أبريل 2011 11:41
كتبت- علياء ناصف :

محمد سليم العوا

دشن ناشطون على الفيس بوك عدداً من الصفحات التى ترشح الدكتور محمد سليم العوا أميناً عاماً لجامعة الدول العربية. الصفحات التى دشنت منذ ساعات وانضم إليها الآلاف من الشباب والمؤيدون للفكرة على الفيس بوك جاءت تحت عناوين، "نعم للدكتور محمد سليم العوا لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية"، "معاً لدعم الدكتور محمد سليم العوا لمنصب أمين عام الدول العربية"، "د. محمد سليم العوا أميناً عاماً لجامعة الدول العربية".

ويعدد مدشنو هذه الصفحات المؤهلات العلمية، والخبرات العملية التي تميز الدكتور محمد سليم العوا، وتجعله الأنسب لتقلد هذا المنصب الحساس والحيوي في تلك الفترة الحرجة من تاريخ الدول العربية.

حيث تقدم تلك الصفحات عرضاً وافياً لسيرته الذاتية، وتاريخه المهني، والمناصب التي تقلدها، كما تقدم أيضاً عرضاً لأهم كتبه ومؤلفاته، إضافة إلى ما قام بعمله من

دراسات وأبحاث متعددة.

كما تعرض تلك الصفحات رؤى الدكتور محمد سليم العوا، واتجاهاته الفكرية حيال الكثير من القضايا والأحداث الراهنة، من خلال تقديم العديد من الفيديوهات المنتشرة عبر "اليوتيوب"، والخاصة بالبرامج التليفزيونية التي حل ضيفاً عليها، إضافة إلى العديد من الندوات والمؤتمرات التي شارك بها.

وأبدى الأعضاء المشاركون في تلك الصفحات عن رغبتهم في اتخاذ الخطوات العملية التي من شأنها توصيل صوتهم لحكومة د. عصام شرف.

كما شارك البعض منهم في الوقفة الإحتجاجية التي أقيمت أمس أمام جامعة الدول العربية ضد ترشيح مصر الدكتور مصطفى الفقى لتولي هذا المنصب.

يذكر أن الدكتور محمد سليم العوا حاصل على دكتوراة الفلسفة في القانون المقارن من جامعة لندن عام 1972، وشغل منصب الأمين العام السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ويتولى الآن منصب رئيس جمعية مصر للثقافة والحوار.

 

 

 

 

 

أهم الاخبار