كيف يقضى بابا الفاتيكان يومه؟

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 20 أبريل 2011 17:57
كتبت - ولاء جمال جبّة :



يحتفل بابا الفاتيكان بيندكتوس السادس عشر يوم السبت المقبل بعيد ميلاده الـ 84 وبهذه المناسبة نشر موقع "وورلد كرانش" الإيطالي تقريرا مفصلا حول حياته اليومية.

وذكر الموقع في تقريره الذي نقلته عنه مجلة "تايم" الأمريكية أن بابا الفاتيكان لا يعيش وحيدا فى شقته التى تقع فى الفاتيكان بل يعيش برفقة أربعة من مساعديه ومؤخرا أضيف إليهم شخص خامس يقومون جميعا على خدمة بابا الفاتيكان شخصيا.

وأشار التقرير إلى أنه على مدار السنوات الست الماضية كان يقوم على إدارة وتنظيف شقة بابا الفاتيكان أعضاء منظمة دينية يتميز أعضاؤها- حسب التقرير- بالعفة و الزهد فى الحياة والعيش فى صمت وصلاة دائمة.

وتقوم سيدة تدعى لوريدانا على طبخ أشهى الوجبات والمأكولات للبابا أو أى شخص يكون بصحبته،

وهي متخصصة فى إعداد أطباق المكرونة بمختلف أنواعها. أما الخضروات التي يأكلها البابا - تجلب من سوبر ماركت قريب- فهي تزرع خصيصا في حديقة كاستيل غندولفو وهي موجودة على التلال جنوب روما .

وتقوم على مساعدة لوريانا زميلة أخرى اسمها كارميلا وهي متخصصة في إعداد الفطائر التى يحبها البابا منذ زمن بعيد، كما تقوم بتنظيف غرفة البابا و تلبية طلباته.

بينما تتولى أخرى هي كريستينا الجزء المخصص من الشقة المتعلق بالأمور الدينية، وكذلك بعض الأعمال الإدارية. وأخيرا هناك روسيلا وهى تتولى أمور السكرتارية المتعلقة بالبابا وأيضا تتولى غرف كل من جورج جونسون وألفريد جيوريب وهم من سكرتارية

البابا.

وكانت روسيلا عاملة فى قرية صغيرة شمال إيطاليا حلت محل سيدة أخرى كانت تعمل فى الفاتيكان بعد أن ماتت هذه السيدة فى حادث سيارة. و يعرف عن روسيلا أنها إنسانة لطيفة وتحب دائما مساعدة الآخرين.

وحسب التقرير فإن البابا بينديكتوس الـ 16 يبدأ يومه الساعة 7 صباحا بالقداس ويقوم بتناول وجبة الإفطار الساعة 8 صباحا؛ ثم بعد ذلك يذهب إلى مكتبه الساعة 9 صباحا ويقوم سكرتير البابا بإخباره بجدول الأعمال اليومى وعادة يعمل البابا حتى الساعة 11 صباحا؛ أما وجبة الغداء فتكون فى تمام الساعة 1.15 ظهرا؛ و بعد نزهة قصيرة فى الحديقة يعود البابا إلى عمله فى تمام 4 عصرا وبعد أن يقوم بأداء الصلاة تقدم إلى البابا وجبة العشاء فى تمام 7.30 مساءً.

أما فى الساعة 8 مساءً فيقوم البابا بمشاهدة التلفاز وسماع الإذاعة الإيطالية؛ وبعد مرور ساعة أى فى 9 مساءً يقوم البابا بالذهاب إلى غرفة نومه كى يستريح من عناء اليوم الشاق.

 

أهم الاخبار