رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. المسعف المصري: تجربتى فى سجون ليبيا أصقلت رجولتى

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 20 أبريل 2011 16:39
كتبت – ناهد إمام:

لم يكن يدر بخلد عبد الخالق السيد عبد الخالق أنه سيتم اعتقاله من قبل كتائب القذافي فى يوم 10 مارس بسبب مشاركته فى توصيل الأدوية عبر الحدود.

فى حديثه لبوابة الوفد الإلكترونية قال المسعف المصري عبد الخالق 18 سنة، الذى عاد إلى القاهرة اليوم بعد أن أمضي 45 يوماً فى السجون الليبية: " فى هذا اليوم فوجئت بقوات الحرس الشعبي يستوقفون السيارة التى كانت بها وكانت محملة بالأدوية، قاموا بتفتيش الأدوية وأجبرونى والسائق على خلع ملابسنا، وأعطونى زيا عسكرياً
وبعدها أدخلونى إلى السجن فى زنزانة انفرادية طيلة هذه المدة، ومع تسلم وزارة الخارجية للوزير الجديد تغيرت المعاملة إلى الأفضل بمراحل، إلا أنهم مع ظهور أى خبر مناصر لثورة ليبيا يأتيهم من مصر أو يرونه عبر الفضائيات وخاصة الجزيرة كانوا يقومون بمعاقبه كل المساجين من المصريين، أما الليبيين هناك فهم لا يشاهدون سوي اعلام الجماهيرية، وبالتالى فالوضع صعب للغاية".

وتابع:" صحيح أنا عمرى 18 سنة ولكن

هذه التجربة بعد تجربة مشاركتى فى المستشفي الميدانى بالتحرير أنضجتنى مبكراً، لست نادماً عليها، بل بالعكس فقد أصقلت رجولتى، وهذه ما سأحاول توصيله لزملائي فى الحفل الذى ستقيمه المدرسة يوم الأحد القادم، وبالمناسبة نحن لم نكن نفرق بين مصاب من كتائب القذافى أو مصاب من الثوار فمهمتنا انسانية، وكل هؤلاء بشر يحتاجون للإسعاف".

وجه " عبد الخالق " فى نهاية حديثه الشكر للدكتور عصام شرف، ووزير الخارجية المصري، وسفير مصر بطرابلس، والقنصل المصري على ما بذلوه من جهود للإفراج عنه.

يذكر أن "المسعف المصري " أو عبد الخالق السيد عبد الخالق هو طالب بالمدرسة الثانوية الفنية للتعليم المزدوج بمصنع 99 حلوان .

شاهد فيديو

 

أهم الاخبار