انطلاق أول قناة تحمل تاريخ الثورة

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 20 أبريل 2011 19:48
كتب-هانى الديبانى:


انطلقت قناة 25 الفضائية من مصر وكانت انطلاقتها الأولى من المحلة وتحديدا يوم 6 إبريل نسبة إلى إضراب 6 إبريل 2008 .

وتعد قناة 25 إحدى القنوات الجديدة بعد الثورة، حيث صرح محمد يسرى رئيس القناة لـ"بوابة الوفد" بأن اختيار اسم القناة 25 هو نسبة إلى ثورة 25 يناير التى نقلت مصر إلى عهد جديد .

وأكد يسرى على أن قناة 25 تهدف إلى صناعة إعلام متجدد، يعبر عن مبادئ ومطالب

الثورة فى إطار مهني موضوعي متحرر من قيود إعلام ما قبل 25 يناير، مشيرا إلى أن القناة فى الوقت نفسه تسعى إلى وضع فكرة التغيير كمرجعية انطلاق، وأساس للاستمرار.

وأكد على أن قناة 25 لا تتوجه فقط لشريحة معينة، لكنها موجهة لـ"صناع التغيير" على اختلاف أعمارهم وأفكارهم وتوجهاتهم، حيث تسعى إلى دعم ثقافة التعددية وإرساء مبادئ الديمقراطية.

وتابع: سنعمل طوال الوقت على تقديم إعلام مستقل وحيادي بعيداً عن أي خلفيات سياسية أو أيديولوجية، وبعيداً عن سلطة رأس المال أو المصالح الخاصة.

من جانبه، أكد محمد جوهر - رئيس مجلس إدارة القناة – على أن "25" ستكون قناة الشارع، ووعد المشاهدين بذلك قائلا: "بنوعد الناس إنهم يشوفوا نفسهم فى قناتنا".

جدير بالذكر أن قناة 25 تبث إرسالها عبر التردد 10911 (رأسي) ومن خلال موقعها الرسمي http://25online.tv فضلاً عن أنها تتواصل مع مشاهديها عبر موقعها على الانترنت، ومن خلال صفحتها على فيس بوك وتويتر بالإضافة إلى القناة الخاصة بها على يوتيوب.

 

أهم الاخبار