دعوات للاحتفال باليوم العالمى للطب البيطرى 30 أبريل

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 13:54
كتبت- علياء ناصف:


دشنت دعوة من قبل مجموعة من الأطباء البيطريين من خلال صفحة على "الفيس بوك" تحت عنوان: "دعوة لاحتفال كل محافظة باليوم العالمي للطب البيطري 30 ابريل"، وذلك للمناداة بأن تحتفل مصر مثلها مثل سائر دول العالم المتقدمة باليوم العالمي للطب البيطري. يقول مدشنو الدعوة: "نريد أن نحتفل هذا العام مع كل العالم باليوم العالمي للطب البيطري في 30 ابريل نريد احتفال في كل محافظة .. نعرف المصريين بمهنة الطب البيطري ودورها في الحفاظ على صحتهم وغذائهم".
وأضافوا متسائلين:" لماذا لا يجتمع الأطباء البيطريون وطلاب الطب البيطري في كل محافظة من الآن ويعدوا لاحتفال كبير في استاد المحافظة لتوضيح تاريخ وروعة هذه المهنة

العريقة وذلك عن طريق : أفلام - معرض مصور - كلمات لشيوخ المهنة وأساتذة الجامعات - وأية أفكار أخرى إبداعية؟".
ولاقت الدعوة ترحيباً شديداً بين العديد من الأطباء البيطريين الذين أعرب بعضهم من خلال تلك الصفحة أيضاً برغبته في أن تتساوى مكانة الطبيب البيطري في مصر مع نظيره في الدول المتقدمة، وأن تكون هناك هناك خطوات عملية تساهم في تعزيز الدور الحيوى لهذا القطاع الهام، على سبيل المثال تكون هناك وزارة قائمة بذاتها لشؤون الطب البيطري في مصر، إضافة إلى إعادة هيكلة المؤسسات المعنية، وتدعيمها بكوادر شابة لإعادة صياغة الدور الذي تقوم به من أجل الرقي والنهوض بمهنة الطب البيطري في مصر.

أهم الاخبار