رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو ..افتتاح وحدة للنانو تكنولوجي فى بحوث البترول

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 12:13
كتبت - سمر مجدي

 

افتتح أمس العالم المصري الدكتور مصطفي السيد - رئيس وحدة اطياف الليزر فى جامعة جورجيا الامريكية- مع الدكتور احمد الصباغ رئيس معهد بحوث البترول

وحدة ابحاث تطبيقات النانو تكنولوجي والوحدة النصف صناعية لابحاث التطبيقية في معهد بحوث البترول تحت رعاية وزيري البترول والبحث العلمي.

 

وتتلخص أهداف المشروع في توفير المواد الكيماوية بأسعار مخفضة وبكفاءات عالية والعمل على حل مشكلات التآكل التي تعاني منها

اغلب المصانع الصناعية والمشاركة فى دفع عجلة التنمية .وأشاد السيد بالمشروع واهميته التى ستعود علي الباحثين العلميين في مصر مؤكدا انه خطوة نحو التقدم في المجال العلمي.

و قال الدكتور احمد الصباغ رئيس المعهد - فى مداخلة لبرنامج صباح دريم - إنه تقابل مع العالم الكبير مصطفي السيد منذ عام 2009 وخاصة

في شهر ديسمبر وطلب منا دراسة امكانياتنا لانشاء وحدة للنانو وبالفعل استطعنا استثمار المشروع مع وزارة البحث العلمي والمعهد وتكفلت الوزارة 60% من المشروع و 40% بتمويل ذاتي من المعهد .

واوضح الصباغ أن الوحدة المستحدثة ستعمل علي انتاج صناعات جديدة من مواد متقدمة شديدة الخواص من الخامات المحلية او شبه المحلية وستدخل فى انتاج اجزاء من السيارات والاقمار الصناعية ، وقام الدكتور مصطفي السيد بإلقاء محاضرة حول اهمية النانو تكنولوجي واهمية تطبيقة بالنسبة للمجتمعات ودوره فى الارتقاء بالصناعات .

شاهد الفيديو

أهم الاخبار