مخيون : النظام السابق قضي على طموحات جيلنا

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 10:48
كفر الشيخ- اشرف الحداد

عبد العزيز مخيون

أكد الفنان عبدالعزيز مخيون خلال ندوته التي دعي إليها من طلاب كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ عصر أمس الاثنين أن شهداء

الثورة البالغ عددهم 800 شهيد هم درة حياة مصر الجديدة ويجب ألاننساهم أبدا لأنهم رووا بدمائهم الطاهرة الأرض الطيبة وسقوا شجرة الحرية .

 

وأشار مخيون الى انه "لابد من الحفاظ على مبادئ الثورة والحرية وعدم فهم الحرية خطأ فجيل الشباب هو من سيبنى الأمة وسوف يقع علية عبء هذه الأمة فهو أكثر حظا من جيلنا التعيس الذي عاصرالنظام السابق الفاسد الذي قضي على طموحاتنا لخدمة هذا الوطن ورد الجميل الى مصر فجعل الآلة الأمنية تقرر كل شيء فى البلد حتى جعل الجميع مقيد بالأمن حتى مل الجميع من جيلنا على أحداث تقدم وعلى تقديم شيئ الى مصر صاحبة الفضل علينا جميعا ".

وأكد " أن مشرع مصر القومي يجب إن يكون هو العلم والتعليم والنهضة فى كل شيئ بحيث يكون الفرد الذي يحيا فى الريف والصعيد متساوي مع الشخص الذي يحيا فى الحضر من توزيع الثروة والفنون والآداب ومختلف المجالات بالتساوي حتى لايحرم منها لذلك يجب أن تكون ميزانية البحث العلمي كبيرة وقوية ".

وأضاف:" عندنا علماء أجلاء يجب النظر إليهم والى مشروعاتهم ومنها مشروع ممر التنمية الذي قدمه د.فاروق ألباز وعلى الرغم من بعض التحفظات علية ولكن إذا حدث توافق علية من جميع العلماء يجب أن يحول الى مشروع قومي ولابد من النظر الى مشروع د. رشدي سعيد الجولوجى المعروف لان هدف المشروع الذي جهز منزو عام 1996 ولم

ينظر إلية إنقاذ ارض الدلتا من الضياع والاختفاء فهو يعلم كل شبر عن أرض مصر خاصة أن ارض مصر الزراعية سوف تنتهي بعد 183 عام تحت الكتل الخرصانية".

وطالب رئيس الوزراء بتفعيل قانون حماية الاراضى الزراعية والحفاظ عليها حتى لو وصل عقاب المتعدى على الاراضى الزراعية الى الإعدام خاصة بعد ضياع أكثر من 145 إلف فدان خلال الثورة ولابد أن ينفذ القانون على الجميع دون استثناء ولابد من الاهتمام بالبحث العلمي والتعليم لان الدول المحترمة هي من تهتم بالبحث العلمي والتعليم ويجب الاهتمام بكليات الهندسة لأنها من ستبنى مصر خلال الفترة القادمة .

وأشار أن الاعلام له دور كبير جدا فى قيادة النهضة الحديثة من خلال عرض طرق الفهم والتقدم على الشعب لانهم يثقوا بة وأشار أنة بعد إنتهاء الحزب الوطنى أصبحت مصر حلوة وجميلة وأطالب الجميع فى مصر بفعل مافعلة طلاب كلية الهندسة بجامعة كفرالشيخ بطرد زبانية الحزب الوطنى خاصة بعدما إعتصم طلاب الكلية لاكثر من إسبوع لإقالة عميد الكلية حتى تحقق مطالبهم.

 

أهم الاخبار