رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نفاد عناوين الإنترنت يهدد باختفائه

الصفحه الاخيره

الأحد, 17 أبريل 2011 11:56
الخرطوم - أ ش أ:


هل تخيلت أن يأتى يوم لا تستطيع فيه استخدام خدمات الانترنت ؟ قد يحدث ذلك قريبا بسبب نضوب ونفاد عناوين الانترنت المتاحة والقابلة للتوزيع عالميا. هذه المشكلة تشغل الآن خبراء الكمبيوتر على مستوى العالم منذ أعلنت المنظمة العالمية لتخصيص أسماء وعناوين الانترنت عن نفاد ونضوب عناوين الانترنت القابلة للتوزيع من الإصدار الرابع.

نضوب العناوين الالكترونية جاء بسبب زيادة عدد المستخدمين وارتفاع مستويات معيشتهم ورفاهيتهم وبالتالى كثرة عدد الأجهزة التي

يلحقونها بالانترنت من موبايل ولاب توب وكاميرا وغيرها، وكل ذلك زاد من استخدامهم لعناوين الإنترنت.

ومع هذا التحذير ظهرت دعوة الخبراء لضرورة قيام الشركات فورا بتجهيز كل امكاناتها للانتقال للجيل التالى الاكثر اتساعا أو ما يسمى بالاصدار السادس لمواجهة المشكلة قبل وقوعها.

هذا التحذير دعا الهيئة القومية السودانية للاتصالات إلى اصدار بيان مؤخرا قالت فيه إنها قد

وضعت خطة متعددة المراحل تمتد لخمس سنوات بدءا من هذا العام 2011 من شأنها أن تدعم الانتقال السلس من الإصدار الرابع لبرتوكول الانترنت (آى بى فى 4) الى الإصدار السادس منه .

وقد أصدرت الهيئة السودانية للاتصالات ذلك البيان بعد أن أعلنت المنظمة العالمية لتخصيص أسماء وعناوين الانترنت رسميا عن نفاد ونضوب عناوين الانترنت القابلة للتوزيع من الاصدار الرابع فى 3 فبراير الماضى .

وقامت المنظمة العالمية المشار اليها بتوزيع آخر خمس مجموعات من العناوين بالتساوي على الموزعين الإقليميين الخمسة حسب التقسيم القاري لهيئة تخصيص أسماء ونطاقات الإنترنت.

أهم الاخبار