فيديو.. ماذا ينتظر المصريون من الرئيس القادم

الصفحه الاخيره

السبت, 16 أبريل 2011 21:32
كتبت- نهلة عبد الخالق:


بعد ان اجبر مبارك على الرحيل بفضل ثورة 25 يناير وبدا خيال كل مصرى يتمنى رئيسا يحقق له احلامه التى اختلفت من ابسط طلبات الحياه وحتى الحلم الاكبر فى الوصول الى دولة الديمقراطية والعدالة قال طارق مجدى (20) كلية آداب لغة عربية: انتظر من الرئيس الجديد أن يخاف الله فى شعبه وفى بلده وان يطبق الشريعة الإسلامية "

أما منى عدلى ربة منزل فأضافت انها تنتظر من الرئيس القادم أن يعمل على خفض الأسعار وتوفير شقق للشباب .. وكذلك اتاحت فرص أكبر للعمل واتفق معها فى الرأى خالد الشربينى خريج معهد كمبيوتر قائلا: أنا أيضا أطالب الرئيس الجديد بتخفيض حقيقى للأسعار  خاصة فى البنزين والحاجات الاساسيه للماكل والمشرب  وخطة متكاملة لتنظيم المرور واعادة الحياه لشوارع القاهرة التى اختنقت

بالسيارات ..

مطالب البسطاء التى اقتصرت على أدنى مطالب للحياة لم تختلف عند آمال جميل (47) ربة منزل مؤكدة أنها تنتظر من الرئيس القادم العدل وتوفير فرص للشباب وخفض الأسعارحتى يستطيع البسطاء أن يعيشوا وتختفى مظاهر التسول وتشرد الأطفال فى الشوارع

أما مصطفى أحمد (22) فقد طالب الرئيس القادم بتنفيذ برنامجه الانتخابى بكل بنوده والا تكون البرامج الانتخابية مجرد وعود فى الهواء كما كان يفعل النظام السابق.

أريج مجدى بكالوريوس إعلام قالت:  انتظر من الرئيس الجديد أن يقيم دولة عدل وديمقراطية .. يطبق فيها حقوق الإنسان وأن يكون لكل فرد مصرى الحق فى تحقيق مصير بلده حتى نستطيع أن نفتخر

بجنسيتنا المصرية عندما نسافر خارج بلادنا، مؤكدة أن البعض يضطر لإخفاء مصريته بالخارج حتى لايتعرض للسخرية

محمد ماجد (24) سنة ومهندس معمارى يضيف  انتظر منه أن يؤمن بالتخصص أى أن يعطى لكل مجال شخصا يبدع فيه وأن تكون المواقع الوظيفية لأصحاب القدرات الفعلية وليست المعرفة والواسطة هى السبيل الوحيد للوظائف .

عبد الله سامح .طالب بكلية شرطة تمنى أن يصلح حال البلد ويبعد المسئولين عن الفساد وتمنى عودة الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين وأن تحكم العلاقة بينهم الاحترام.

محمد مسعد (22) سنة منتظر أن تحل مشكلة البطالة وتمنى ألا يسمع أو يقرأ أخبارا فى المستقبل تكشف فساد مسئولين متمنيا أن تكون المرحلة القادمة بيضاء بلون ثورة يناير.

شعراوى أحمد مهندس معمارى قال: أريد من رئيس الجمهورية القادم الديمقراطية فى الرأى والعدل و أن يعيش الشعب فى رخاء ورفاهية.

آيات إبراهيم طالبة بكلية حقوق تنتظر من الرئيس القادم إقامة دولة ديمقراطية وتتمنى من الشعب أن يعيد ثقته للشرطة حتى يعود الأمن للشارع.

شاهد الفيديو:

أهم الاخبار