وفاة أكبر معمر بالعالم عن 114 عاما

الصفحه الاخيره

الجمعة, 15 أبريل 2011 14:02
ترجمة- سارة عزو:


توفي والتر برونينغ أكبر معمر في العالم عن عمر يناهز 114 عاما، في مستشفى ولاية مونتانا، حيث كان يرقد بالمستشفى منذ بداية الشهر الجاري إثر إصابته بمرض لم يكشف عنه حتى الآن.

أكدت المتحدثة باسم دار "راينبو للمسنين" في مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية - الذي كان يسكن فيه منذ عام 1980- أن برونينغ توفي لأسباب طبيعية.

ولد والتر في 21 سبتمبر عام 1896، في ولاية مينيسوتا، وقضى سنواته الأولى في ولاية ساوث داكوتا، ويعد العقد الأول من عمره عصر الظلام بالنسبة

لعائلته، فلم يكن لديهم كهرباء أو مياه جارية، فكانت والدته تجلب الماء من الخارج وتعمل على تسخينه على موقد الفحم المحترق حتى يستحم والتر بالماء الدافئ.

وقد أكد والتر في مقابلة تليفزيونية الخريف الماضي أنه لا يخشى الموت، قائلا: "سنموت جميعاً، بعض الناس يخافون من الموت، ولكن لا تخف أبداً من الموت، لأنك ولدت لتموت".

وعمل والتر في شركة سكك الحديد وعمرة 16 عاماً وتقاعد عندما بلغ 99

عاماً ، وأكدت المتحدثة باسم دار التقاعد أن والتر لم يكن يأخذ في سنواته الأخيرة أية أدوية فيما عدا الأسبرين كما أنه لم يكن يزور الطبيب إلا مرتين سنوياً لإجراء فحوص روتينية.

كما أشارت إلي أن والتر أوصى بعدم إقامة جنازة له وطلب من كل من يريدون تكريمه التبرع لصندوق للأطفال ومركز يعالج الاضطرابات اللغوية.

يذكر أن والتر برونينغ الذي لم يكن لديه أقارب لأنه لم يتزوج بعد وفاة زوجته في العام 1957 ولم يكن لديه أولاد، قد احتفل بعيده الـ114 في أغسطس الماضي وهو أكبر رجل في العالم وثاني أكبر إنسان معمر بعد الأمريكية الجدة بيسي كوبر من جورجيا التي تكبره بـ26 يوماً فقط.

 

أهم الاخبار