رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثوار سوريا يدعون لـ"جمعة الإصرار"

الصفحه الاخيره

الخميس, 14 أبريل 2011 19:28
كتبت- آيات عزت :


دعا ناشطون سوريون على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي إلى مظاهرات جديدة الجمعة فيما أطلقوا عليها جمعة "الإصرار" رافضين الاتهامات التي يوجهها لهم النظام بالانتماء الى جهات خارجية، وقالوا إن ثورتهم سلمية بيضاء لا تحمل السلاح، واعتبر الناشطون أن كلا من يحرض على العنف والطائفية والتحريض والتخريب ليس من الثورة .

وقال الناشطون على صفحة الثورة السورية ضد "بشار الأسد" التي

جمعت أكثر من 114 ألف مؤيد، إنهم يدعون لمظاهرة غدا في جميع المحافظات السورية "للإصرار على المطالب وللإصرار على الحرية وللإصرار على السلمية".

أكد النشطاء إصرارهم على الصمود حتى بعد دخول وحدات الجيش السورى اليوم إلى ثلاثة أحياء فى مدينة "بانياس" على الساحل السوري، بعد تعهد ضباط فيه خلال اجتماع مع لجنة

من أهالي المدينة بعدم ملاحقة أو اعتقال أي مواطن أو مداهمة منازل، حتى بعد إطلاق سراح 200 شخص أمس الأربعاء وحوالى 150 آخرين اليوم، كانوا قد اعتقلوا على خليفة الأحداث التى شهدتها المدينة خلال الأسابيع الماضية، وبقي رهن الاعتقال من ثبت أنه حمل سلاحاً وتورط في أعمال عنف.

ويذكر أن مدينة "بانياس" شهدت صدامات سقط خلالها عدد كبير من القتلى والجرحى، في حين قتل 9 جنود -بينهم ضابطين- وجرح 25 لدى تعرض حافلتهم لإطلاق نار، قالت السلطات إنهم ينتمون لعصابات مسلحة.

 

 

 

أهم الاخبار