رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الديب.. محامي مبارك والجاسوس عزام

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 13 أبريل 2011 08:52
كتب: محمد معوض

فريد الديب

أكد الإعلامي عمرو أديب في برنامج "القاهرة اليوم"، أن المحامي فريد الديب قرر الدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه في الاتهامات الموجهة إليهم.

وكان النائب العام المستشار الدكتورعبد المجيد محمود قد بدأ أمس الثلاثاء التحقيقات مع مبارك ونجليه بتهم قتل المتظاهرين والاستيلاء على المال العام.

ويُعد الديب محامي كبار رجال الأعمال والسياسة، وآخرها دفاعه عن وزير الداخلية السابق حبيب العادلي في القضايا المنسوبة إليه

فضلا عن دفاع الديب عن رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفي في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم ،.وكان الديب قبل في الماضي أن يترافع عن الجاسوس المصري عزام عزام.

وترافع في العديد من قضايا الشخصيات البارزة في المجتمع، من بينهم الأديب العالمي نجيب محفوظ ومحمود السعدني وإبراهيم سعدة ومصطفى أمين ود.سعد الدين إبراهيم

مدير مركز ابن خلدون والدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد، والفنانون يسرا وثناء شافع ونجوى فؤاد وفيفي عبده ومدحت صالح، ورجال الأعمال حسام أبو الفتوح وعلية العيوطي، هو أيضاً محامي عائلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات في قضية التشهير التي أقامتها أسرته ضد صحيفة العربي الناصري التي اتهمت الرئيس الراحل بالخيانة.

وخسر فريد الديب العديد من القضايا منها قضية الجاسوس عزام عزام في ١٩٩٧، كما خسر قضية د.أيمن نور، وقضية أيمن عبدالمنعم، مدير مكتب وزير الثقافة لقطاع الآثار، وقضية محمد الوكيل، رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون.

 

أهم الاخبار