عمرو خالد يحارب "القاعدة" في اليمن

الصفحه الاخيره

الجمعة, 03 ديسمبر 2010 16:32


استعانت صنعاء بالداعية الاسلامي المصري عمرو خالد لإنجاح هذه الحملة التي تستهدف حماية الشباب من الانجرار وراء الجماعات الارهابية والتأثر بأفكارها المتطرفة. كانت اليمن قد أطلقت حملة توعية واسعة لمحاربة التطرف والتشدد في البلاد، ودشن اليمن حملته برعاية رسمية في مدينة عدن بحضور الداعية عمرو خالد ومسئولين يمنيين وممثلين عن الهيئة الوطنية للتوعية ووزارة الاوقاف والارشاد في البلاد، بحسب ما بثته وكالة شينخوا الصينية.ويتلقى

75 متدربًا من مختلف المحافظات اليمنية في كلية العلوم الشرعية بجامع الصالح بصنعاء على يد عمرو خالد محاضرات تعينهم على نشر الثقافة الوسطية ونبذ الأفكار المتطرفة والغلو والتشدد في الوقت الذي تزايد فيه نشاط تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" في اليمن.

 

وقال الداعية عمرو خالد أثناء تدريب متطوعين يمنيين ان حملة التوعية التي

ينفذها المتدربون في مناطقهم ستبدأ بعد شهرين بعد ان يستكمل البرنامج التدريبي الذي يتلقونه كما يتزامن مع حملة توعية دينية ينفذها خطباء ورجال دين في المساجد ودور العلم.

أضاف خالد الذي قدم الى اليمن بدعوة يمنية رسمية تتعلق بهذا الخصوص " الحملة الوطنية تبدأ بعد شهرين، تكونوا انتم بدأتم تمسكوا الموضوع بأيديكم".

ويشارك في الدورة التدريبية رجال ونساء بهدف الوصول الى معظم شرائح المجتمع، ونقل ما تلقونه من معارف ومهارات الى المدن والأرياف بما فيها المناطق النائية، والتي تعد الوسط المناسب لنمو اتباع القاعدة.

أهم الاخبار