رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشاطر للإخوان: أحذروا "كمائن" الإعلام

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 12 أبريل 2011 11:20
كتب – محمد جمال عرفة

خيرت الشاطر

قال المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين "أن الجماعة ليست بديلا عن الأمة ككل – بمسلميها وأقباطها – في مسألة النهضة" ،معتبرا أن الجماعة ضرورة رئيسية مع هذا في بناء الامة ، ودعا لرؤية استراتيجية للمرحلة الجديدة واليات جديدة ومنافذ جديدة . وأضاف الشاطر - في لقاء مع صحفيين وإعلاميين من جماعة الإخوان: " أن أحد الأهداف الرئيسية للجماعة هي نهضة الأمة وبناء حضارة علي أسس إسلامية وأن هذا الهدف – بعد ثورة 25 يناير – يواجه تحديات ضخمة علي المدي القريب تتعلق بتحديات الأزمة الاقتصادية

والعنف في المجتمع ومطالب الفئات المظلومة المستعجلة ".

وقال نائب المرشد Yن الجماعة بدأت خطوات ملموسة في خطة التطوير، من خلال الاستماع إلى آراء ومقترحات الإخوان من كل الشرائح، موضحا أن إجراءات التطوير قد تستغرق من 4 إلى 6 أشهر على أقل تقدير ، مشيرا لأن التطوير لخ ألياته وفنياته والبرامج والاعداد والتنمية البشرية واللوائح أخر شئ فيه .

وأكد "أن مطالب الجماعة تتضمن في الانفتاح على المجتمع والانطلاق في مشروع النهضة الإسلامية مع المحافظة على

مكتسبات الثورة وصيانتها، وتعظيم نتائجها، ومضاعفة القدرة على حشد الجماهير حتى يتحقق التداول السلمي للسلطة وتتحقق دولة القانون ".

وحذّر الشاطر مما وصفه بـ "كمائن" الإعلام الذي سيستهدف الجماعة خلال الفترة المقبلة، ويضخم بعض الأمور الفردية، كبديل للضربات الأمنية"، موضحا أن التطوير يسعى لإعادة تأهيل الجماعة بما يتلاءم مع المرحلة المقبلة، والانتقال من مرحلة التضييق إلى مرحلة الانفتاح، ومنح الشباب فرصة للتعبير عن آرائهم وإشراكهم في صنع القرار.

وقال: "إن الإخوان يسعون للخروج من حالة الانغلاق التي عاشوا فيها لمدة 20 عامًا" نتيجة ممارسات الأمن وخصوصا جهاز أمن الدولة ضدهم، وأن هذا يتطلب تحفيز أفراد الجماعة على البحث عن أفضل الوسائل للتطوير، داعيًا كل فرد لبذل الجهد في تقديم مقترحاته، وفق الإطار العام للجماعة".

 

أهم الاخبار