رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثورات العرب ترفع أسهمهم بأمريكا

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 12 أبريل 2011 09:02
أ ف ب- واشنطن

ثورات العرب ترفع أسهمهم بأمريكا

اظهر استطلاع راي نشرت نتائجه أمس الاثنين ان الثورات الشعبية في العالم العربي تحسن صورة العرب لدى الرأي العام الامريكي وعلى الاخص صورة المصريين بعد سقوط رئيسهم حسني مبارك.

وأشار الاستطلاع الذي اجرته جامعة ماريلاند، ان غالبية الامريكيين 56% أصبحوا ينظرون بايجابية الى الشعوب العربية عموما والى المصريين خصوصاً 70% ، فيما يحل المصريون بذلك بعد الاسرائيليين 73% من الآراء الايجابية

من حيث نسبة تأييد الامريكيين.

ورداً على سؤال عما اذا كانت الثورات والاحتجاجات الشعبية التي يشهدها العالم العربي اثرت على رايهم، قال 39% من المستطلعين انهم باتوا اكثر تعاطفاً مع الشعوب العربية منذ اندلاع الثورات، فيما قال 6% فقط انهم اقل تعاطفاً. ويدعم حوالي 60% من الامريكيين هذه الحركات المطالبة بالديموقراطية ولو ان هذه

الدول قد تكون في المستقبل معارضة للمصالح الاميركية.

وقال ستيفن كال مدير (البرنامج حول المواقف السياسية الدولية) التي شاركت في الاستطلاع ان "معظم الامريكيين يؤيدون التيار العربي المطالب بالمزيد من الديموقراطية حتى لو انه قد يطرح تحديات على الولايات المتحدة".

ونشرت نتائج التحقيق عشية انعقاد "المنتدى العالمي الاسلامي الامريكي"، وهو مؤتمر سنوي يعقد للمرة الاولى هذه السنة في الولايات المتحدة.

ويتضمن المؤتمر مداخلة لوزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون حفل عشاء اليوم الثلاثاء، ولكل من مستشار الامن القومي السابق الامريكي زبيجنيو بريجنسكي والسناتور الامريكي جون كيري.

 

أهم الاخبار