إعلان فاضح على خلفية الأقصى

الصفحه الاخيره

الجمعة, 08 أبريل 2011 09:13
كتب - عمر محمد:

إعلان فاضح على خلفية الأقصى

نددت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها أمس بنشر وسائل إعلام إسرائيلية إعلانات تتضمن صوراً فاضحة لنساء

على خلفية صورة المسجد الأقصى المبارك.

 

ومن بين ناشري الإعلان المهين صحيفتا هاآرتس ويديعوت أحرونوت، بحجة الترويج لبرنامج تليفزيوني في القناة العاشرة الإسرائيلية.

واعتبرت (الأقصى) الإعلان وما تضمنه من صور وترويج لبرنامج موضة وأزياء مساً بعقيدة وشعور كل المسلمين في العالم، وطالبت عبر بيانها الصحيفتين والقناة العاشرة

الإسرائيلية بوقف نشره.

ونشر الإعلان على صفحتين متتالتين، في الأولى صورة كبيرة ملونة للمسجد الأقصى تبرز فيها قبة الصخرة ومئذنة باب السلسلة وحائط البراق، وكتب عليها ببنط عريض: غداً سيُرجعن القدس، وفي الصفحة التالية نفس المشهد.. مع صورتين فاضحتين لامرأتين هما مقدمتا برنامج بريطانيتان، وكتب عليه ببنط عريض: غداً في القناة العاشرة، تيرني وسوزانا

تُرجعان القدس إلى الموضة.

واوضح بيان (الأقصى) انّ البرنامج يتمحور حول الموضة وما أشبه، ويقدمه الثنائي البريطاني تريني وودول وسوزانا قونسطنطين، مشددة على انها ليست هي المرة الأولى التي تستخدم فيها صورة المسجد الأقصى أو قبة الصخرة من المؤسسة الإسرائيلية أو اذرعها أو شركاتها، بشكل يمس عقيدة المسلمين وقدسية الأقصى، فقد تكرر وضع صورة قبة الصخرة على زجاجات الخمر ومغلفات سكر في مطاعم إسرائيلية.

وطالبت (الأقصى) وسائل الإعلام العبريّة بالتوقف فورا عن نشر هذا الإعلان، لافتة إلى أنّها ستوجه إنذارا قانونيا عبر محاميها لوسائل الإعلام المذكورة.

 

أهم الاخبار