رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الوفد" تروي مأساة مصري معتقل بالكويت. فيديو

الصفحه الاخيره

الخميس, 07 أبريل 2011 16:20
كتب– رضا سلامةومحمد معوض:

تعيش أسرة الشاب المصرى صالح السيد محمد 33 سنة خريج جامعة الأزهر مأساة منذ 25 يناير لاحتجازه بدون وجه حق بدولة الكويت، حيث انه يعمل محاسبا أول مرفق بوزارة البلدية الكويتية منذ 6 سنوات، بالإضافة لاشتراكه فى فريق إعداد ميزانية الكويت والحسابات الختامية للدولة .

وتقول زوجته ولاء مصطفى 24 سنة: إن المأساة بدأت مع زوجها يوم 24 يناير عندما كان يقوم بعمل إنهاء خدمة لأحد المواطنين بالكويت ويدعى عبدالله فهد القشعان، الذى كان يعمل "فنى ثالث مدنى" بالكويت، وفوجئ صالح فى اليوم التالى بدخول ثلاثة من رجال الشرطة الكويتية يطلبون منه التوجه معهم، حيث إنه مطلوب للتحقيق فى اتهام عبدالله
القشعان له بطلب رشوة .
ثم قامت النيابة بتوجيه خطاب لوزارة البلدية لفحص الملف الوظيفى لزوجى وجميع الملفات التى قام بالعمل فيها، وتبين من خلال الفحص عدم وجود أى أخطاء فى عمله طوال مدة خدمته .
واستمرت التحقيقات معه منذ 25 يناير أى من اليوم الاول لاندلاع الثورة فى مصر، الى أن تم فصل زوجى عن العمل من البلدية بسبب انقطاعه عن العمل على الرغم من احتجازه رهن التحقيقات بالكويت .
والجدير بالذكر أن عبدالله القشعان ثبت عليه انه قام بأخذ مبالغ مالية كعلاوة اجتماعية من
وراء وظيفته بدون وجه حق وثبت ذلك بالتحقيقات، مما اضطره الى تسويتها بإعادة تلك المبالغ التى أخذها بدون وجه حق ، كما تبين صحة الاجراءات التى قام بها زوجى بملف القشعان الوظيفى ولم تنسب إليه أى مخالفات .
كما يشهد زملاؤه بالعمل بأنه من أفضل المصريين الذين جاءوا للعمل بالكويت من حيث الاخلاق والكفاءة ولهذا السبب صدر قرار بإشراكه مع فريق فى إعداد ميزانية الكويت والحسابات الختامية على الرغم من أن الحسابات سرية للغاية مما يؤكد كفاءته .
أسرة الشاب المصرى صالح المكونة من والدته وزوجته وثلاثة أطفال هم: عنود 4 سنوات وأروى سنتان ومعاذ سنة تطالب وزير الخارجية الجديد نبيل العربى بالتدخل الفورى للإفراج عنه وإعادته لأسرته .
وأخيرا أعلنت الزوجة عن إضرابها عن الطعام حتى يتم الإفراج عن زوجها صالح السيد محمد وإخراجه من سجون الكويت وإعادته لأسرته.
شاهد الفيديو:

أهم الاخبار