"حنفي" و"العربي" ينضمان لأمناء الصحفيين الإلكترونيين

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 06 أبريل 2011 20:32
كتبت- ناهد إمام

‫أعلن الكاتبان الصحفيان الدكتور خالد حنفي علي، الباحث في الشئون الإفريقية، والأستاذ قطب العربي، عضو لجنة الإعداد للمؤتمر العام الخامس لنقابة الصحفيين والناشط في لجان الحريات والأداء النقابي، موافقتهما على الانضمام إلى مجلس أمناء النقابة.

وأكد قطب العربي أن من حق أية مجموعة تعمل في ذات المجال الالتقاء داخل كيان نقابي يوفر لهم الحماية القانونية ويوفر لهم الخدمات المتاحة، مشيرا إلى أن النظام السابق هو الذي كان يحجم إنشاء أية نقابات جديدة.

وأشار خالد حنفي – أحد رواد الجيل الأول للصحفيين الالكترونيين – إلى أن حقوق الصحفي الالكتروني مهدرة ، وأن إطلاق نقابة مستقلة للصحفيين

الالكترونيين ضرورة حان وقتها لحماية هذه المهنة التي يتميز العاملين فيها بمهارات خاصة تفوق كثيرا مهارات الصحفي التقليدي.

وكان الأستاذ خالد البلشي، رئيس تحرير صحيفة "البديل"، قد وافق على الانضمام إلى مجلس أمناء نقابة الصحفيين الإلكترونيين، مؤكدا اهتمامه البالغ بالتعدد ، وكذا سينضم جميع الصحفيين بموقع "البديل" إلى النقابة.

واجتمع البلشي مع صلاح عبد الصبور، رئيس المجلس التأسيسي للنقابة، وشريف عبد المنعم، أمين عام المجلس، الثلاثاء 4 إبريل 2011 في مقر البديل؛ ودار حوارا مثمرا حول كيفية تفعيل النقابة ، وتم

الاتفاق على عدة نقاط سيتم العمل عليها مستقبلا، من أهمها شروط العضوية وكيفية اختيار الأعضاء بحيث تكون متاحة للصحفيين الالكترونيين المحترفين، والتأكيد على الصرامة والحرص في اختبارات لجنة شئون العضوية.

جدير بالذكر أن مجلس الأمناء ضم في الفترة الماضية، الأستاذ هشام جعفر، رئيس مؤسسة مدى للتنمية الإعلامية، والأستاذ عادل القاضي، رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية، ود. عبد الصبور فاضل، رئيس قسم الصحافة والإعلام بجامعة الأزهر.

ومن المنتظر أن ينضم إلى مجلس الأمناء الكاتبين الأستاذ أيمن الصياد، رئيس تحرير مجلة وجهات نظر، والأستاذ هاني شكر الله، رئيس تحرير بوابة "الأهرام" الإلكترونية، عقب اللقاء معهما.

كما سيجرى غدا اجتماعا هاما مع الأستاذ سعيد شعيب، مدير مركز صحفيون متحدون، للتباحث معه حول لائحة النظام الأساسي للنقابة التي تم إعدادها قانونيا بالتوافق بين أعضاء المجلس التأسيسي للنقابة.

 

أهم الاخبار