رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمير وليام لن يضع خاتم زواج

الصفحه الاخيره

السبت, 02 أبريل 2011 11:33
لندن - أ ف ب:


قال ناطق ملكي بيطراني إن مراسم زفاف الأمير وليام وكايت ميدلتون في 29 أبريل في لندن لن تشهد تبادلا فعليا لخاتم الزواج إذ أن الامير قرر عدم وضع الخاتم. وقال الناطق باسم قصر سانت جايمس إنه خلال مراسم الزواج في كاتدرائية ويستمنستر بحضور نحو 1900 مدعو سيضع الأمير وهو الثاني في ترتيب خلافة عرش انجلترا خاتما في يد كايت مديلتون إلا أن الشابة لن تبادله المثل. قائلا: "هذا

هو خيارهما الشخصي".

يذكر أن دوق ادنبره جد وليام وزوج ملكة انجلترا لا يضع خاتما في حين أن والده الامير تشارلز يضع الخاتم في الخنصر الأيسر.

ومنذ عشرينيات القرن الماضي تصنع خواتم زفاف أفراد العائلة الملكية البريطانية وبينها خواتم الملكة الام في 1923 والملكة اليزابيث الثانية في 1947 والاميرة ديانا في العام 1981 من قطعة الذهب نفسها

المتأتية من منجم في بلاد ويلز.

وخاتم زواج كايت ميدلتون وهو هدية من الامير وليام سيصنع من قطعة ذهب أخرى مأخوذة من المنجم نفسه قدمتها الملكة اليزابيث الثانية الى حفيدها.

وأوضح قصر سانت جايمس أنه بعد إعلان خطوبة الامير وليام الى كايت ميدلتون نهاية العام الماضي "أعطت جلالة الملكة الى الامير وليام قطعة من الذهب ليصنع منها خاتم الزواج".

ويعتبر زواج الامير وليام وكايت ميدلتون الأهم منذ زواج والديه الامير تشارلز والاميرة ديانا في العام 1981 في لندن. وقد توفيت الاميرة ديانا العام 1997 في حادث سير في باريس.

أهم الاخبار