رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دورة رابعة لمهرجان التحطيب الدولى بالأقصر

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 01 ديسمبر 2010 10:43
الأقصر: حجاج سلامة


فى إطار احتفالات محافظة الاقصر بعيدها القومى والاستعدادات لاحتفالات الكريسماس لهذا العام، تستضيف محافظة الاقصر للعام الثانى على التوالى مهرجان التحطيب فى دورته الرابعة بعد النجاح الساحق الذى حققه المهرجان فى دورته الثالثة، وذلك لمدة خمسة ايام فى الفترة من 6: 10 من ديسمبر المقبل برعاية كل من محافظ الاقصر، د. سمير فرج ود. أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

يشارك فى المهرجان هذا العام 32 لاعبا من مختلف المحافظات بالاضافة الى 15 لاعبا من محافظة الاقصر، وسوف يقام المهرجان بساحة معبد الاقصر بميدان سيدى ابوالحجاج.

وقد اشار محافظ الاقصر الى ان احياء هذا المهرجان فى هذه الفترة من العام ينعش السياحة ويؤكد موقع الاقصر الثقافى المتميز على خريطة العالم.

ويتضمن المهرجان بعض العروض الخاصة بفرق

الفنون الشعبية بغرض عرض التراث الثقافى فى وجود عدد من السائحين والعديد من ابناء المحافظة.

ويعد التحطيب فن من الفنون القتالية المصرية المستمدة من الاصول الفرعونية القديمة، وقد صور الفراعنة هذه الرياضة على جدران معابدهم وكانوا يهتمون بتعليمها للجنود.

وتشيد فعاليات هذا المهرجان بمشروع إحياء طريق الكباش القديم والذى يربط بين معبدى الاقصر والكرنك الذى يجعل من المحافظة أكبر متحف مفتوح فى العالم ويظهر تعانق الآثار الفرعونية مع الفنون الشعبية والحفاظ على التراث الثقافى المصرى القديم من الاندثار.

 

أهم الاخبار