رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إريكسون: مليار موبايل بمصر فى 2020

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 29 مارس 2011 16:08

قال كارلو الوني رئيس منطقة شمال شرق إفريقيا بشركة "إريكسون" اليوم الثلاثاء إن مصر حققت طفرة هائلة في قطاع الإتصالات المحمولة، وذلك مع تزايد الترابط بين خدمات الإعلام والاتصالات، وهو ما أدى إلى إرتفاع الطلب على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية.

وأضاف الوني أن نمو السوق المصري يدفع إريكسون إلى مواصلة جهودها لتقديم أحدث الابتكارات والأجهزة للمستخدم المصري خاصة وأن التقارير تشير إلى أن عدد أجهزة الاتصالات المحمولة في مصر سيصل
إلى ما بين 700 مليون ومليار جهاز بحلول عام 2020، وهو ما يفتح باب المنافسة أمام الشركات الكبرى للاستحواذ على حصص كبيرة من هذا السوق الضخم.

وكشف عن مشاركة إريكسون فى معرض "كايرو اى سى تى 2011" والذى سيقام خلال شهر مايو المقبل، حيث ستعرض الشركة عددا من التطبيقات الجديدة فى قطاعات الصحة والاتصالات، بالإضافة إلى أجهزة الاتصالات.

وأبدى تفاؤله بنمو خدمات النطاق العريض بصورة عامة وأجهزة الاتصالات المحمولة، حيث ارتفع حجم الاشتراكات في خدمات النطاق العريض خلال عام 2010 بنسبة 30%ليبلغ عددها 500 مليون اشتراك تقريبا على مستوى العالم، موضحا أنه مازال يمثل نحو 10%إن إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض لأجهزة الاتصالات المحمولة.

وتوقع رئيس منطقة شمال شرق إفريقيا بشركة "إريكسون" استمرار النمو القوي في خدمات النطاق العريض لأجهزة الاتصالات المحمولة خلال عام 2011، وتضاعف عدد الاشتراكات فيها عالميا إلى مليار اشتراك.

وعزا هذا النمو إلى ارتفاع مبيعات أجهزة الاتصال المحمولة بما فيها أجهزة الهاتف المحمول الذكية المزودة بالخدمات الأساسية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

 

أهم الاخبار