رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير النقل: العمل بالخط الثالث للمترو مستمر

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 29 مارس 2011 08:08
القاهرة -أ ش أ:

المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل

أكد وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد أن قطاع النقل يتمتع بامكانيات وموارد بشرية ومادية هائلة نسعى لتعظيم الاستفادة منها

من اجل تحسين الخدمات وتغطية النفقات وزيادة الايرادات.

 

وقال الوزير إن الهدف العاجل للوزارة حاليا هو التحرك للامام بقوة من أجل تعويض مافات وتجاوز مرحلة اضطراب التشغيل وعدم الاستقرار التى صاحبت تداعيات ثورة 25 يناير والمظاهرات الفئوية.

وأضاف أن "التشغيل الآمن والمستقر هو الضمانة الاساسية للتنمية فليس المهم

هو مجرد توفير الخدمة ولكن ان تكون آمنة ومستقرة" ، لافتا إلى أهمية تحسين الخدمة في "المترو" و"السكة الحديد" على مراحل اولها تطوير المحطات ، وسيتم البدء بالقطاع النفقى للخط الاول للمترو من اجل تغيير صورتها وجعلها محطات نموذجية وكذلك المحطات السطحية مع البدء بمحطة "مارجرجس" لتكون نموذجا لباقى المحطات.

ونوه بأنه يجرى العمل على

قدم وساق في تنفيذ المرحلة الثانية للخط الثالث باستخدام حفارين عملاقين من محطة ارض المعارض احدهما في اتجاه مصر الجديدة وقد قطع حوالى 100 م والاخر في اتجاه العباسية ويجرى تجهيزه حاليا وسيتم افتتاح المرحلة الاولى (العتبة /العباسية) في موعدها المقرر في اكتوبر القادم.

ونبه المهندس عبد الحميد الى ان التحسين لايكفى في حد ذاته ولكن ضرورة البقاء عليه..وقال "من المهم ان نصل الى مستوى متميز ولكن الاهم منه ان نظل عند هذا المستوى من خلال الالتزام بتطبيق المعايير الموضوعية في الاداء و المراقبة".

 

 

أهم الاخبار