رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوى اعتقال فى انتظار شيمون بيريز بلندن

الصفحه الاخيره

الاثنين, 28 مارس 2011 16:33
بوابة الوفد- وكالات:

تقدّمت جمعية حقوقية أوروبية بدعوى قضائية لاعتقال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، فور وصوله إلى سويسرا، التي من المقرر أن يصلها اليوم الاثنين وذلك على خلفية ارتكابه "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية" بحق الشعب الفلسطيني.

و نقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن أنور غربي رئيس جمعية "الحقوق للجميع" السويسرية وعضو "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" قوله: "قمنا
اليوم الاثنين بتقديم دعوى أمام المدعي العام السويسري، للمطالبة باعتقال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرتز خلال زيارته إلى سويسرا اليوم".
وأضاف غربي، في تصريح صحفي اليوم: "إنه يجب على السلطات السويسرية القيام باعتقال بيريز على خلفية الجرائم التي ارتكبها، لا سيما وأن سجلها الحقوقي والإنساني يلزمها بذلك. خصوصًا
وأن تقرير غولدستون الأممي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اتهم تل أبيب وقادتها بأنهم ارتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، عقب قتل أكثر من ألف وأربعمائة وخمسين فلسطينياً، غالبيتهم العظمى من الأطفال والنساء، خلال اثنين وعشرين يوماً".
وأشار في الوقت ذاته إلى أن أكثر من 20 منظمة حقوقية وشعبية مساندة للقضية الفلسطينية، دعت للتظاهر والاعتصام اليوم الاثنين أمام مقر الحكومة السويسرية في جنيف، احتجاجا على الزيارة المقررة للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز لسويسرا.

أهم الاخبار