رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف: السودان بداية العودة لأفريقيا

القاهرة - أ ش أ:


صرح رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف بأن زيارته للسودان بشماله وجنوبه على رأس وفد وزاري كبير تعد خطوة أولى نحو التوجه في سياسة مصر تجاه القارة الأفريقية. وقال شرف، قبل مغادرته للخرطوم اليوم، إن الهدف الأساسى من الزيارة هو التشاور مع الأشقاء فى السودان حول أوجه التعاون خاصة أن هناك ملفات مهمة وكبيرة بين مصر والسودان، وبينهما وبين دول القارة الأفريقية.

وأضاف: أن هذه الزيارة ستعقبها زيارات للعديد من الدول الأفريقية خاصة دول حوض

النيل.

وغادر شرف متوجها إلى الخرطوم على رأس وفد كبير فى زيارة للسودان تستغرق يومين يسلم خلالها رسالة من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى للرئيس السودانى عمر البشير.

ويعقد د.شرف خلال الزيارة التى تستغرق يومين وتعد الأولى له للخارج منذ توليه مهام منصبه جلسة مباحثات موسعة مع الجانب السودانى برئاسة على عثمان طه نائب رئيس الجمهورية السودانية.

كما يقوم رئيس الوزراء خلال اليوم الثانى بزيارة جوبا لإجراء مباحثات مع حكومة جنوب السودان للتأكيد على استمرار دعم مصر للجنوب من خلال تنفيذ مشروعات فى مجالات البنية الأساسية والتعليم والصحة.

وتستهدف زيارة السودان التأكيد على عمق العلاقات الثنائية خاصة في ظل الظروف التى تمر بها البلدان، وكذلك للتأكيد على استمرار دعم مصر للتعاون مع السودان شماله وجنوبه.

يضم الوفد المرافق لشرف وزراء الخارجية د.نبيل العربى، والتخطيط والتعاون الدولى فايزة أبوالنجا، والنقل المهندس عاطف عبدالحميد، والموارد المائية والري د.حسين العطفى، والزراعة واستصلاح الأراضي د.أيمن أبوحديد، والتعليم العالي والبحث العلمى د.عمرو عزت سلامة، ووزير الصناعة والتجارة المهندس سمير صياد.

أهم الاخبار