رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.."جمعة شركاء في الوطن" بالرحاب

كتبت- سارة عزو:

نظمت جمعية جنات الخلود بالرحاب وشباب الرحاب بالتعاون مع فريق عيد الانتماء أمس الجمعة، دعوة للتعايش بين المسلمين والأقباط تحت عنوان " جمعة شركاء في الوطن"،

بهدف ترسيخ فكرة أن المسلم والمسيحي يد واحدة، وإننا جمعيا شركاء في الوطن بهدف خلق نسيج واحد مع الآخر يبنى على أساس إحداث تقارب اجتماعي وثقافي يقبل الاختلاف العقائدي لأننا هدفنا واحد ووطنا واحد.

بدأ اليوم بالحديقة المقابلة لمسجد طلعت مصطفى بمدينة الرحاب في تمام الساعة الثانية ظهرا بالنشيد الوطني ووقفة

حداد على روح الشهداء، ثم قامت الدكتورة زينب علوبة رئيس مجلس إدارة جمعية جنات الخلود بإلقاء كلمة عن فكرة المبادرة وأهميتها القصوى التي يجب التفاعل معها والإيمان بها.

ومن جانبه قدم فريق عيد الانتماء فقرة المواهب الشابة تمثيلا للدور الذي تبناه منذ بداية انطلاقه عام 2010 ومن أبرز هذه المواهب الشاعر الشاب سيد شعبان، أحمد عبد الخالق و كريم رمضان، والشاب أحمد

علاء الدين الذي قدم فقرة "إستاند أب" كوميدي، كما قدم لؤي رضا فقرة في المحاكاة وتقليد الشخصيات، واستمر اليوم بفعاليات وفقرات بمشاركة الأطفال بالمباريات والمسابقات والرسم والتلوين والمواهب المختلفة.

ولإتمام فكرة التعايش تم تنظيم سوق خيري من الأطعمة والمنسوجات وفقرات للرسم والفنون ليكون عائد ذلك مشروعات خيرية كثيرة للأسر الفقيرة تتبناها جمعية جنات الخلود.

وأكد المنظمون قائلين :"أنها المبادرة الأولى وليست الأخيرة التي تسعى لتحقيق التقارب والتعايش لأننا جميعا شركاء في الوطن ولن يستطيع أحد أيان كان أن يمزق ذلك النسيج الواحد، فجميعنا يد واحدة في مواجهة التعصب والتحزب ورفض الآخر، ويد واحدة في محاربة الجهل والفقر والعشوائية".

شاهد الفيديو

أهم الاخبار