رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا.. "ستوديو دِكّة للأفلام الخطيرة" بالمقطم

الصفحه الاخيره

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 13:25
غدًا.. ستوديو دِكّة للأفلام الخطيرة بالمقطم
كتبت – سارة عزو :

تحت عنوان "ستوديو دِكّة للأفلام الخطيرة"، تنظم مؤسسة " دِكّة - مساحة التعبير الرقمي العربي" غدا السبت ورشة لراغبى تعلم فنون الرسم والكتابة والتصوير وكيفية تصميم الديكور والملابس والمونتاج لمدة يوم واحد لإعداد الأفلام وذلك من الساعة 10 صباحاً حتى 9 مساءً بالمقطم.

وأفاد مخرج ومنسق الورشة "مصطفى يوسف" بأنه سيتم تقسيم الحضور إلى 4 أربع مجموعات كُل منها تضم 6 أفراد، وتتضمن الورشة بعض الجوانب الفنية مثل تصميم بوستر، الملابس، الديكور، كما تُفوض المجموعة شخصاً مندوب عنها ﻻ يُسمح له بالتمثيل أمام الكاميرا ولكنه مسئول عن انتهاء المجموعة من عملها في الوقت المحدد.

وقال "يوسف" عن فكرة ورشة اليوم الواحد: "باستخدام المقصات والمجلات القديمة تبدأ المجموعة في الاتفاق على فكرة الفيلم واسمه، وممنوع التناقش في قصة الفيلم، فقط يتفق الحضور على اسم جذاب ويصنعون بوستر أو اكثر من بوستر لفكرة الفيلم، ونجهز مسبقا ورق مكتوب عليه بعض الشخصيات والقصص والأحداث والكلمات التي تساعد على تحفيز العقل لإنتاج فيلم مثل كلمات (السلطانية، أمنا الغولة، طريق مسدود، ذات الرداء الأحمر، أمير الانتقام ...إلخ)، وذلك له أهمية كبيرة في التعرف على جانب كبير من كيفية خلق وبناء مجموعة من

الأفكار البسيطة للوصول إلى إجابات عن أسئلة مثل، من هو البطل؟ ما هو الصراع؟ الفيلم التسجيلي أم روائي؟، ثم تكون من مسئولية كل مجموعة أن تكتب جملة واحدة تلخص قصة فيلمها".

يذكر أن "دِكّة" أحد مشروعات مؤسسة التعبير الرقمي العربي "أضِف"، وتهدف إلى زرع بذور التعبير الرقمي وتوسيع نطاق المستفيدين من التكنولوجيا والأدوات الرقمية، وتوفير فرص لمن شاركوا في المعسكرات الصيفية السابقة التي تنظمها أضِف، سواء المُدرِّبين أو المتعاملين مع الأدوات الرقمية لنشر إبداعاتهم، ولتصبح مركزاً للأنشطة التي تشمل تدريبات التعبير الرقمية والبرمجيات مفتوحة المصدر لبناء الوعي بأهمية استخدام تلك الأدوات الرقمية، وتقديم التسهيلات للمشاريع القائمة على ثقافة تبادل المعرفة والنهج التعاوني التشاركي، وتعزيز العلاقات بين تلك الأنشطة ومنفذيها والمنظمات والمؤسسات العاملة بهذا المجال في المجتمع المحلي والعربي.
 

أهم الاخبار