رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحمد مصطفى.. شهيد غاب عن التكريم

الصفحه الاخيره

الخميس, 24 مارس 2011 09:58
المنصورة - محمد طاهر:

أحمد مصطفى.. شهيد غاب عن التكريم

أحمد مصطفى عبد الحي 21 سنة عامل زراعي بسيط ابن قرية ميت محمود مركز المنصورة بالدقهلية والذي استشهد في ثورة 25 يناير. وهو من أسرة بسيطة والده "54 سنة" يعمل فلاحا باليومية ومريض بشلل رعاش والأم انشراح طه علي 55 سنة ربة منزل وأخواته محمد 30 سنة وعبد الحي 26 سنة وعمرو 23 سنة ومحمود 19 سنة وجميعهم عمال باليومية فلم يستطع الأب تعليم أي منهم بسبب ظروف الأسرة والذين يسكنون منزلا متواضعا تركه لهم أحد أهالي القرية بلا مقابل ليسكنوا فيه.

يروي الأب الحكاية أن الشهيد خرج كالعادة ليبحث عن رزقة في السنبلاوين يوم الأحد 30 يناير ولم نكن نعلم بأنه سيشارك في المظاهرات ليغيب عنا ثلاثة أيام ظللنا نبحث عنه، حتى جاءنا الاستدعاء لكي نتعرف على جثته يوم الخميس 3فبراير بمستشفى المنصورة العام الدولي.

وبعد أن تعرفنا عليه جاء الطبيب الشرعي ليقرر أن سبب الوفاة إصابة بطلق ناري من مقذوف مضروب من الظهر خرج من الجانب الآخر محدثا كسور بالعظام ونزيف دموي جسيم أدى للوفاة.

وتضيف والدته وهي تبكي أن أحمد عريس زف إلى ربه فقد تمت خطبته على إحدى فتيات القرية منذ 25 يوما فقط وكان يسعى دائما ليساعدنا في البيت ولم يكن له أي علاقة بأي حزب أو عداوة مع أحد فنحن غلابة ونبحث عن رزق اليوم لكي نعيش والكل هنا في القرية متعاطف معنا.

أما شقيقه محمد فيقول إننا أسرة لشهيد من شهداء الثورة فأين التكريم الذي يتباهي به محافظ الدقهلية بأنه منح أسر الشهداء فلوس وعمل وشقة و هذا لم يتم معنا رغم أننا كأسرة فقيرة تحتاج لهذا الدعم ليس لي بل لوالد وأم الشهيد الذين يعانون الفقر وقلة الدخل وضيق اليد والذي لا ندعيه بل نطلب من يأتي ليرى معيشتنا الحالية.

 

أهم الاخبار