رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برنامج الغذاء العالمي يزيد من مساعدته الغذائية على الحدود الليبية

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 22 مارس 2011 19:19
وكالات:


كثف برنامج الغذاء العالمي مساعدته الغذائية على الحدود الليبية، المخصصة للأشخاص الفارين من البلاد كما أعلنت الثلاثاء وكالة الأمم المتحدة التي أرسلت أيضا بالطائرات مستوعبات للتخزين.

وقد أرسل برنامج الغذاء العالمي أكثر من 1500 طن من المواد الغذائية إلى مصر، شرق ليبيا، وينوي إرسال أكثر من ستة آلاف طن من المواد الغذائية على شكل مساعدة عاجلة، كما جاء في بيان للمنظمة التي تتخذ من روما مقرا.

وأرسل من برينديسي (جنوب شرق إيطاليا) إلى الإسكندرية في مصر، ستة مكاتب متحركة

,ومثلها مستوعبات للتخزين وتجهيزات أخرى.

وكل هذه التجهيزات التي وصلت الاثنين الى مصر ستوضع في السلوم (مصر) على الحدود الليبية.

وأعرب برنامج الغذاء العالمي عن "قلقه في شأن وصول المواد الغذائية إلى داخل ليبيا" حيث "سجلت أسعار المواد الغذائية ارتفاعا كبيرا في الأسابيع الأخيرة: فسعر الطحين تضاعف وسعر الأرز ارتفع 80% والزيت 58% والخبز 110%".

وقال: إن "95% من المتاجر أغلقت في مناطق مثل مصراته وسرت".

وفي تونس، يقدم برنامج الغذاء العالمي أربعة آلاف وجبة ساخنة يوميا في مطار جربة إلى المسافرين الفارين من ليبيا والمتوجهين إلى بلدانهم.

وتقدم وكالة الأمم المتحدة ايضا وجبات ساخنة إلى معسكر شوشة أعدها مطبخان قادران على تأمين 25 ألف وجبة يوميا.

ويخطط برنامج الغذاء العالمي لتقديم وجبات ساخنة ايضا إلى أشخاص عالقين على الحدود الليبية المصرية. وينوي البرنامج إرسال 19 طنا من الحبوب و11 طنا من الزيت النباتي في اليومين المقبلين من القاهرة والإسكندرية إلى شرق ليبيا.

وفي الإجمالى، وضع برنامج الغذاء العالمي برنامجا طارئا تبلغ تكلفته 39,2 مليون دولار لتقديم مساعدة غذائية إلى 1,6 مليون شخص في ليبيا ومصر وتونس، فترة ثلاثة أشهر.

 

 

أهم الاخبار