قالت إن العائدين حتى الآن 192 ألف مصرى

الخارجية: لا إصابات بين المصريين بليبيا جراء عمليات قصف

القاهرة- أ.ش.أ:

أكد السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج أن وزارة الخارجية لم تتلق أية أنباء من القنصلية المصرية فى بنغازى أو السفارة فى طرابلس بوقوع أية إصابات لمواطنين

مصريين في ليبيا جراء العملية الجوية التى شنتها مقاتلات تابعة للائتلاف الدولى علي بعض الأهداف الليبية. وقال السفير محمد عبد الحكم -في مؤتمر صحفي اليوم بمقر وزارة الخارجية- "نحن ننصح المواطنين المصريين فى ليبيا بالبقاء فى مقار إقامتهم توخيا للحذر فى ظل هذه الظروف الحرجة".

وأوضح أن الوضع فى مدينة " مصراتة" بات فى منتهى الصعوبة، وأشار

إلى فشل السفن التى أرسلتها مصر فى الوصول إلى ميناء مصراتة مما دفع السلطات الليبية إلى تغيير وجهتها إلى ميناء سرت الأمر الذى حال دون قيام السفن بإعادة المواطنين المنتظرين فى ميناء مصراتة وإعادتهم إلى أرض الوطن.

ونوه بأن عدد المصريين الذين عادوا من ليبيا بلغ 192 ألف مواطن منذ الأزمة الليبية وحتى الآن, وأضاف أن عدد المصريين الذين عبروا الحدود الليبية التونسية بالطيران من مطار جربا بلغ 226 مواطنا، كما بلغ عدد الذين

عبروا من خلال منفذ السلوم البرى 933 مواطنا، فى حين بلغ عدد الرعايا الأجانب والعرب 58 ألفا و900 شخص ، مشيرا إلى أن عدد الليبيين الذين دخلوا مصر بلغ 18 ألفا و642 ليبيا.

وحول تظاهر عدد من المواطنين أمام مقر وزارة الخارجية اليوم ، قال السفير محمد عبد الحكم : إن هناك بعض المواطنين الذين يطالبون بالإفراج عن ذويهم المحكوم عليهم بعقوبات فى قضايا جنائية بالمملكة العربية السعودية لاتهامهم فى جرائم جنائية.

وأضاف :أن وزارة الخارجية لا يمكن أن تتدخل فى أحكام القضاء فى الدول الأخرى، مطالبا المواطنين الالتزام بالقوانين والتشريعات الموجودة فى الدول المضيفة ، وأن الوزارة تسعى لتقديم المساعدة اللازمة للمواطنين المتواجدين فى الخارج فى إطار القانون واحترام سيادة هذه الدول.

أهم الاخبار