رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان "أصدقاء الجيش" بالدقهلية

المنصورة - محمد طاهر :

شهدت محافظة الدقهلية ميلاد عرس جديد للديمقراطية في الاستفتاء حيث شوهد في مدينة المنصورة وطلخا أفراد من جماعة الإخوان المسلمين يحملون "أيبيهات" كتب عليها "أصدقاء القوات المسلحة" تردد أنها معتمدة من الحاكم العسكري .

وشوهد بعضهم داخل لجان التصويت في مدارس البحر الصغير ونادي الناصرية ومدرسة الأميرية وشهدت مدرسة سندوب الإعدادية مناوشات بين شباب "6أبريل" و"الإخوان المسلمين" انتهت بتدخل القوات المسلحة .

وأكد أحد شهود العيان من لجان المراقبة علي الاستفتاء والتي تلقي الترحيب من القضاة أن لجنة شجرة الدر الإعدادية للبنات بدأت في استقبال الناخبين في الموعد المحدد بسبب عدم

تعيين قاض للإشراف علي اللجنة حيث تم تدارك الأمر لتبدأ عملها في العاشرة صباحا . أما في مركز ميت غمر والذي يشهد إقبالا مثل باقي المراكز إلا أن وجود 17 ألفا و600 من الأخوة الأقباط يشكلون كثافة تصويتية هي الأعلي من حيث التصويت بكلمة واحدة لا للتعديلات علاوة علي تحرك من لجان الأحزاب لشرح كيفية التصويت والتوعية المستمرة أمام اللجان .

أما في مركز المطرية فهناك اتجاة واحد وكثافة عددية لجماعة الإخوان حيث شهدت عمليات

التصويت اتجاه "نعم للتعديلات" وهم في ذلك يؤكدون البسطاء علي وسيلة إقناع بأنها مرحلة استقرار للدولة.. أما مركز الجمالية فالإقبال شديد ويؤكد ربيع محمد الشحات وخالد الدواخلي للجنة "الوفد" أن البعض عرف ما يريده من هذا التصويت حيث تم تبصيرهم من خلال جولات مكوكية للجنة داخل القري والنجوع وهناك توازن قي الأختيارات أإا أن الحال لا يختلف عن باقي المراكز فالكل يشترك في التصويت .

وفي السنبلاوين يؤكد محمد مكاوي عضو لجنة الوفد بالسنبلاوين أن هناك كثافة من وجود أعضاء الإخوان وجماعة السلفيين وسيارات لتحمل السيدات من منازلهن لمكان لجان التصويت في المقابل هناك توازن في جميع القري التابعة للمركز في عمليات التصويت المضادة بكلمة "لا للترقيع" ولكن الحال يتمتع بالهدوء دون أي مصادمات .

 

 

 

أهم الاخبار