رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طريقة التصويت في الاستفتاء.. فيديو

الصفحه الاخيره

الجمعة, 18 مارس 2011 14:42
كتب - أحمد عبدالرحمن:


نشر موقع "يوتيوب" فيديو يشرح كيفية الاستفتاء المزمع إجراؤه غدا السبت على التعديلات الدستورية. ويتم ذلك عن طريق تقديم المواطن بطاقة الرقم القومي الخاصة به لرئيس اللجنة الفرعية ليتحقق من شخصيته ويتسلم بطاقة إبداء الرأي من أمين اللجنة، وعليه أن يتأكد من أن البطاقة خالية من أي علامة ومختومة بختم اللجنة الفرعية ولا تقبل البطاقة من أي شخص غير أمين اللجنة ولا تقبل بطاقة عليها أي علامة أو خالية من ختم

اللجنة.

ثم يتوجه وراء الساتر الداكن اللون لإبداء رأيه، ثم يضع علامة واضحة على نعم أو لا ، بحيث لا يضع أكثر من علامة واحدة على البطاقة ولا تكتب أي شيء آخر على البطاقة وإلا ستعتبر باطلة.

ثم بعد ذلك يطوي البطاقة و يسلمها إلى أمين اللجنة ليضعها مباشرة في صندوق الاقتراع ويوقع أو يضع بصمة إبهامه قرين اسمه في

كشف الناخبين الحاضرين ثم يغمس إصبعه في الحبر الفسفوري (الغير قابل للإزالة إلا بعد ٢٤ ساعة.

جدير بالذكر أنه صدر قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم 17 لسنه 2011 بدعوة الناخبين إلي الاستفتاء علي تعديل دستور جمهورية مصر العربية في مقار لجان الاستفتاء يوم السبت الموافق 19 مارس سنه 2011 يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء.

وبذلك يتم التوجه إلي مقار اللجان لإبداء الرأي للاستفتاء بموجب بطاقة الرقم القومي باللجان التابع لها محل الإقامة المدون في بطاقة الرقم القومي أو أقرب لجنة في المكان الذي يوجد فيه الشخص.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار