فيديو..البشري : التعديلات تنظيم ديمقراطي لفترة انتقالية

الصفحه الاخيره

الخميس, 17 مارس 2011 20:36
كتب- أحمد عبدالرحمن:

أكد المستشار طارق البشري رئيس اللجنة المكلفة بتعديل الدستور أن التعديلات الدستورية تمثل تنظيما ديمقراطيا خلال فترة الانتقال من الآن إلى العمل بالدستور الجديد، مشيرا إلى أن الفترة الانتقالية تتعلق بإعادة بناء المؤسسات السياسية للدولة وفقا للدستور .

وأضاف البشري لقناة الجزيرة مباشر مساء الخميس: أن الدستور سيطبق خلال فترة زمنية محددة, فقد حددتها هذه التعديلات في سنة وخمسة عشر يوماً مضافاً إليها شهرين يتم فيها انتخابات مجلسي الشعب والشورى ، موضحا أن موقفه تجاه
التعديلات الدستورية لم يتغير ، وأن الأمر يتعلق بوضع دستور جديد لمدة معينة لاختيار الجمعية التأسيسية التي ستقوم به لإعداد هذا الدستور خلال مناقشة الرأي العام السياسي .

 

وأشار إلى أننا نريد دستورا جديدا صادرا في بيئة ديمقراطية من مؤسسات ديمقراطية منتخبة من الشعب ، وأنه يفضل انتخاب مجلسي الشعب والشورى من الشعب المصري وهم يختارون الجمعية التأسيسية بحيث يكون بها تمثيل

للجماعات والتيارات السياسية في مصر بشكل متنوع وخبرات متخصصة وفنية وعلمية في الاقتصاد والاجتماع والقانون لعمل دستور جيد لمصر .

و أكد على أن الشعب المصري يعيش على اتفاق في أهدافه العليا المتعلقة بسياسات البلد الآن ، ويمكن أن تنزل القوى السياسية الجديدة في معركة انتخابية ضد القوى السياسية القديمة .

وعن انتخاب نائب الرئيس قال البشري: إن انتخاب نائب الرئيس يحددها الدستور الجديد وإن الهيكل الأساسي للقوائم الدستورية للدولة لم يتم التطرق إليه ، لأن هذا الدستور انتقالي .

وأشار إلى أنه إذا تم الاستفتاء بنعم فإن الدستور يكون له قوة الإلزام على الحاكم .

شاهد فيديو


أهم الاخبار