رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جريس:من المستحيل خداع المصريين بعد الثورة

الصفحه الاخيره

الخميس, 17 مارس 2011 11:51
خاص - بوابة الوفد:


أكد الكاتب والمفكر لويس جريس أن تكوين الأحزاب حق يكفله الدستور ومن حق الإخوان وغيرهم أن يؤسسوا أحزابا وكذلك من حق رجال الحزب الوطنى إعادة هيكلة حزبهم وتجديد خطابهم السياسى فالشعب المصرى بعد الثورة عرف طريقه ويصعب خداعه. وأضاف أن جميع الجرائم السابقة فى حق الوطن تدين جهاز أمن الدولة المنحل وأنه عندما حدثت جريمة كنيسة القديسين بالإسكندرية نفى أن يكون للمسلمين علاقة بها وإنما

كان على يقين من أنها صنيعة أمن الدولة لإلهاء الشارع عن تزوير الانتخابات وإنشاء برلمان موازٍ وهو ما جعل أمن الدولة يقرر إشعال الفتنة بين فصيلى الأمة.

وأوضح جريس فى حواره مع ملحق "شباب التحرير" بالأهرام أن سياسات الجهاز كانت متبعة منذ عهد السادات بناء على نصائح أمريكية وإسرائيلية الى النظام المصرى فبدءا

من 1975 حصل ضباط أمن الدولة على دورات تدريبية فى الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا تعلموا فيها كيفية صناعة الشغب وكيفية مكافحته بما فى ذلك من طرق عديدة لإثارة الفتن كما أنه بعد 11 سبتمبر أخذت أمريكا ترسل إلى أمن الدولة أعدادا كبيرة من المتهمين كى يعذبوهم بالوكالة لانتزاع اعترافاتهم مدللا على ذلك بتضخم ميزانية وزارة الداخلية بشكل مبالغ فيه .

وأثنى الكاتب والمفكر على السويس وقال هى التى لعبت الدور الأول والأهم فى ثورة 25 يناير وأن أول شهيدين للثورة سقطا على أرضها.

أهم الاخبار