ندوة تؤكد : بلطجية الوطني كانوا "مخدرين"

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 16 مارس 2011 22:08
كتب - رأفت غانم:


أكدت ندوة "شباب الثورة والمستقبل" أن صاحب الفضل فى نجاح الثورة هو النظام بغبائه فى التعامل مع الثوار وتصرفاته غير المحسوبة .

وقال د . مصطفى النجار إننا لسنا أبطال الثورة وانما أخذنا فرصة اكثر لتسليط الضوء علينا وانما البطل الحقيقى هو الشعب المصرى ، ولا يجب أن نختزل المشهد فى 25 يناير فهناك من بدأ قبلنا ونحنا اتبعنا خطاهم .

وقال بالنسبة للتعديلات ليس هذا مايشغلنى من يقول نعم ومن يقول لا فهى حرية ، ولكن لا أحب القول بأن الثورة ستسرق وان الاخوان

يلعبون على مكتسبات الثورة فهذا كلام عار من الصحة .

وقالت اسماء محفوظ في الندوة التي أقامتها دار الكتب والوثائق القومية مساء الاربعاء اننا نريد دستورا جديدا يكفل لنا الحرية والكرامة ويحد من صلاحيات الرئيس وليس مهم الوقت فنحن نبنى دولة وليس عمارة، واضافت انا واثقة فى الشعب ولكن علينا ان ننزل الى الشارع لتوعية الشعب.

بينما قال طه عبد الجواد انه ليس هناك احد يستطيع ان يدعى انه يتكلم باسم الثورة

، متحفظا على التعديلات الدستورية قائلا انها لم تغير اى شئ .

واضاف انه فى المجمل لايريد تعديل مادة او مادتين فى الدستور انما يريد تعديل دستور جديد وان الدستور القديم متناقض فيما بينه والحل فى إعلان دستورى .

واكد انه لا بد من عدم نسيان من أساءوا الى الثورة والثوار من الاعلاميين والفنانين والصحف القومية الذين تلونوا عندما نجحت الثورة .

وقال الناشط احمد ماهر ان الثورة بدات منذ ظهور الحركات الاخرى مثل كفاية والبرادعى وخالد سعيد والمدونين والمظاهرات الفئوية ، واضاف انه كان هناك اتصال بينهم وبين مجموعة 6 أبريل والبرادعى والاخوان وخالد سعيد وأن الثورة لم تنته إلى الآن فكثير من مطالبنا لم تنفذ بعد .

 

أهم الاخبار